الخميس, فبراير 22, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"الرجل الذي أراد أن يكون".. رواية جديدة لـ وائل السيد علي

“الرجل الذي أراد أن يكون”.. رواية جديدة لـ وائل السيد علي

صدرت عن دار دوِّن للنشر والتوزيع رواية “الرجل الذي أراد أن يكون”، للكاتب وائل السيد علي، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، والمقرر إقامته في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

تدور الرواية حول شاب يحلم بالنجاح وإثبات الذات، ويكره الروتين، لكنه يفشل في الحفاظ على علاقته بحبيبته، وكذلك يعمل في عمل روتيني من وجهة نظره. ومن خلال احتكاكه بمشاكل من حوله في نطاق عمله يرى حياته بشكل ناجح كما تمناه. وفي تلك الرحلة يعلم كيف يحكم على الأمور وما هي سعادته الحقيقية.

تبدأ الرواية بالتعرف على “رائف” وهو رجل ناقم على الحياة، ويتلخص عمله في دراسة القضايا الاجتماعية التي تحيلها محكمة الأحوال الشخصيّة إلى المكتب الذي يعمل به. وتوالت القضايا عليه حتى تعلق بالوظيفة، لكن يواجه فقدان عزيز يأرجح تعلقه، فهل يستطيع النجاح في تحقيق ذاته؟

وائل السيد علي كاتب وروائي مصري، له العديد من الأعمال الروائية التي حظيت بصدى واسع لدى شريحة عريضة من القراء، ومنها: رواية “رسائل درويش”، “باب الفصول الأربعة”، “لعلي أعمل”، “عاكازا”، “لعمل”، “النداء الأخير”. وتعتبر رواية “الرجل الذي أراد أن يكون” هي أحدث أعماله الأدبية

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات