الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"حارة الصوفي".. رواية جديدة لـ محمد عبد العال الخطيب

“حارة الصوفي”.. رواية جديدة لـ محمد عبد العال الخطيب

صدر حديثا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع رواية “حارة الصوفي” للكاتب محمد عبد العال الخطيب، وذلك بالتزامن مع النسخة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر انطلاقها في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

تدور الرواية في فترة بداية الحرب العالمية الأولى وتبدأ الأحداث في منطقة حارة الصوفي بحي عابدين، الحارة التي جمعت فيها بريطانيا أبناء سلاطين السودان بعد استيلائها على أملاك مصر في السودان بعد قيام الثورة المهدية، حيث أرسلتهم إلى تلك الحارة لتتمكن من مراقبة تصرفاتهم ووضعهم تحت سيطرتها.

يعيش بطل الحكاية “صلاح الدين” في الحارة ولا يربطه شيئا بالسودانيين الذي يعيش معهم. لكنه يعثر على رابط يجمعه بهم، وهو سر مفاجئ عن عائلته، يدفعه للبحث عن هويته وأصله، ويكتشف في تلك الرحلة الرابط الذي يجمعه بالسودانيين.

محمد عبد العال الخطيب هو كاتب مصري، من مواليد الإسكندرية عام 1974، يشغل منصب نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وعضو اتحاد كتاب مصر شعبة الرواية، صدرت له عدة روايات منها “البهلوان”، “أخطر الرجال” و“تحت الحصار” و”أرض بلا ظل” و”احترقت أوراق القضية”، وعدة كتب تاريخية منها “قضايا الدولة عبر التاريخ”، “عصر النخبة”، و“قناة السويس من المهد حتى التحرير”.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات