الأحد, فبراير 25, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخباردوِّن تصدر ترجمتين جديدتين للأمريكي ديمون زهاريادس

دوِّن تصدر ترجمتين جديدتين للأمريكي ديمون زهاريادس

أصدرت دار دوِّن للنشر والتوزيع، كتابين مترجمين جديدين للكاتب الأمريكي ديمون زهاريادس، الأول “كتاب الانسجام” ترجمة أسماء عرفة، والثاني “سيكولوجية الرحيل” ترجمة أمل الشربيني.

“كتاب الانسجام” يتحدث عن حالة معينة مشتركة بين كل من الرياضيين، المديرين التنفيذيين الناجحين، الموسيقيون من الطراز العالمي، والطلاب الأفضل أداءً، وهي حالة “الانسجام” الذهني التي تمكنهم من تحقيق أهداف رائعة في حياتهم، ويشرح الحالة على أنها القدرة على التركيز في مهمة ما لساعات متتالية دون ملل وأن الوصول إلى تلك الحالة يحدث بتمرينات مصممة لمساعدتك على تطوير هذه القدرة المذهلة.

يشرح أن حالة الانسجام هي الدرجة القصوى من التركيز في نشاط ما دون غيره، مع عدم الاستجابة لأي مشتتات، الحالة التي تستمتع خلالها بالعمل الذي تقوم به مهما كان شاقًا، الحالة التي تكون فيها مرتبط شعوريًا بما تفعله ومستمتع به ويملأك الرضا والسعادة بسببه. ويتحدث عن النوع الجيد من التركيز وليس نوع التركيز المبالغ فيه الذي ينحدر من مرض الـAdHD أو يسيطر على صاحبه بشكل سلبي. ويشرح المنافع التي تعود علينا من شعور الانسجام أو شعور التركيز العالي في المهمة التي نتولاها.

أما عن “سيكولوجية الرحيل”، فيستهدف الكتاب الأشخاص الذين يعانون من مشاعر الغضب والندم والاستياء والتوتر والإحباط بسبب الذكريات المؤلمة العالقة في عقولهم وتمسكهم بأشياء قد انتهت وأصبحت ماضي، حيث يدعوهم من خلال بعض الاستراتيجيات إلى تعلم فن التخلي وترك الأفكار السلبية التي تشكل عبء عليهم وذلك عن طريق محاولات تهدف إلى إعادة تدريب العقل بشكل كامل والتخلص من أنماط تفكير معينة بمجرد أن تظهر. ويشرح بداية سيل المشاعر السلبية الذي يبدأ بتعاملنا الخاطئ مع الندم. ويتحدث عن فعل التخلي أو الترك الذي يبدأ بشكل حقيقي من تقبلنا للظروف والواقع دون انتظار شيء أن يعود كسابقه.

ديمون زهاريادس – Damon zhariades كاتب أمريكي، خبير في تطوير القدرة الإنتاجية، وتطوير الأعمال والذات. يعد من أهم الكتاب الملهمين في مجال تطوير القدرات للأفراد، يقدم استشارات لشركات وجهات دولية عبر العالم. صدر له العديد من الكتب والتي لاقت قبولًا واسعًا بين محيط القراء منها: Morning Makeover, Small Habits Revolution, Fast Focus وكتاب To-Do List Formula إضافة إلى عدد من المؤلفات الأخرى.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات