الأحد, مايو 19, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخباردوِّن تطرح 4 كتب ترجمات لـ بيتر هولينز

دوِّن تطرح 4 كتب ترجمات لـ بيتر هولينز

أصدرت دار دوِّن للنشر والتوزيع، 4 كتب للكاتب بيتر هولينز – peter hollins، هم: “العادات 41 للشخصية المنضبطة” ترجمة دينا المهدي، و”العادات العصبية” ترجمة مروة مدين، و”تعلم كأنك أينشتاين” و”فكر كأنك أينشتاين” ترجمة أشرف توفيق.

كتاب “العادات 41 للشخصية المنضبطة”، يستعرض عادات بسيطة لزيادة الإنتاجية وتطوير الذات وتعلم الالتزام. ويقدم الكاتب خلاله مجموعة من النصائح التي تصلح للتطبيق العملي. منها: “أهمية البدء مهما كانت الظروف او الإمكانيات، وألا ننتظر وقت أو مناسبة أو ظرف معين للبدء”.

من خلال الكتاب، ستتعرف على أهمية العادات في اليوم، وكيفية الاستفادة منها بأحسن شكل، وأهمية الأولويات وكيفية تحديدها، وغيرها من الأشياء الهامة.

“العادات العصبية” يشرح فكرة أن السلوكيات مكتسبة، ولكنها ترتبط بالكيمياء العصبية والفسيولوجية للمخ. كما يوضح الكتاب قدرات العقل على ما يسمى بالمرونة العصبية وهي القدرة على السيطرة والتغيير في إفرازات المواد الكيميائية في المخ مما يعطي القدرة للتحكم في العادات من جانب فهم سبب رغبتنا والتحكم في سلوكنا. ويشرح كيف أن هناك 3 خطوات هم من يشكلون العادة: (دخول المخ في وضعية الطيران الآلي -السلوك الروتيني نفسه- المكافأة التي تعزز السلوك). ويناقش تأثير العاطفة وكونها تؤثر على كل شيء، ويشرح إمكانية تكوين عادات جديدة لها طبيعة فسيولوجية ونفسية وسيكولوجية.

أما كتاب “تعلم كأنك أينشتاين”، يتحدث الكاتب فيه عن كيفية استخدام الفضول في التعلم وتحقيق التحفيز. كما يذكر فعالية كتابة الملاحظات، ويشرح كيف أن تحقيق التحفيز يختلف من شخص لآخر، كما يؤكد على قوة الأسئلة، وكيف أن استخدامها يعطي الشخص القدرة لفهم نفسه ولفهم الآخرين بشكل أوضح وأصدق، ويتحدث عن عدة طرق مختلفة لتحقيق التركيز ومعرفة أساليب مختلفة للتعلم. ويطرح الكتاب أساليب مختلفة للنظر للموضوع الواحد من عدة زوايا مختلفة.

وبالنسبة لكتاب “فكر كأنك أينشتاين”، يستعرض خلاله مجموعة من الطرق والأساليب للتفكير في شتى جوانب الحياة، يشرح كلا منهم ويعطي أمثلة توضحها، ويعطي نصائح ليكون التفكير بشكل أذكى وأسرع وأكثر ابداعا، وكيفية تحسين وتقوية الذاكرة، واكتشاف أكثر المجالات التي بإمكانك أن تبدع فيها أو تفهمها بشكل سهل، واكتساب أساليب فكرية جديدة. ويشرح 4 أنماط من التفكير أو 4 مشكلات يسببوا عدم التفكير بشكل سليم. كما يعرض 3 نماذج للتفكير النقدي، ويضع طرق لحل المشكلات.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات