الخميس, فبراير 22, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"سرداب قصر البارون".. رواية جديدة لـ مروى جوهر

“سرداب قصر البارون”.. رواية جديدة لـ مروى جوهر

طرحت دار دوِّن للنشر والتوزيع، رواية “سرداب قصر البارون” للكاتبة مروى جوهر، وذلك بالتزامن مع النسخة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر انطلاقها في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

تدور أحداث العمل حول مجموعة من الأصدقاء يقررون استخدام تقنية الميتافيرس داخل قصر البارون لكن روح إحدى سكان القصر تعوقهم عن ذلك. ويكتشف أحدهم سرا عن والده له علاقة بالقصر.

تبدأ الفكرة مع “رامي” الذي يخبر الجميع أنه عاد من أجل عمل معين وهو شركة ميتافيرس تمكن أي شخص من رؤية أي مكان سياحي في مصر والقدرة على لمس كل شيء كأنه في المكان نفسه. ويخططون للبدء بتصوير قصر البارون باعتباره أهم المعالم الأثرية في حياتهم. يزداد الغموض كلما دخل الأصدقاء إلى القصر.

مروى جوهر كاتبة وروائية مصرية، عملت كمضيفة طيران، ثم تفرغت للكتابة. كتبت في جريدة الدستور ومجلة عين، وتكتب بشكل دائم في عدة مواقع إلكترونية. درست الإخراج السينمائى بقصر السينما بالقاهرة، وشاركت فى العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية.

صدر لها كتاب بعنوان “هات م الآخر” عام 2013 وكتاب بعنوان “المضيفة 13” عام 2015، وتعد رواية “يحدث ليلاً في الغرفة المغلقة” هي روايتها الأولى والتي يجرى حالياً إنتاجها كعمل سينمائي، كما صدر لها رواية “منزل التعويذة”، ورواية “النوم الأسود” الصادرة في 2020، ورواية “عمارة آل داوود”، وآخر أعمالها رواية “نبوءة قصر السلطان”.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيف شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات