الإثنين, يونيو 17, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارسمر عبد العظيم توضح الهدف من كتابها "ميت مطلوب للشهادة"

سمر عبد العظيم توضح الهدف من كتابها “ميت مطلوب للشهادة”

تحدثت الكاتبة د. سمر عبد العظيم أستاذ الطب الشرعي، عن كتابها “ميت مطلوب للشهادة” الصادر عن دار “دوِّن” للنشر والتوزيع، والذي يضم حكايات من أروقة الطب الشرعي، مؤكدة على أهمية الطب الشرعي وضرورة تفهم المجتمع له، ولدوره في إيصال المعلومات للمجتمع.

أضافت “عبد العظيم” خلال برنامج “مساء dmc” المذاع على قناة “dmc” مع الإعلامية “إيمان الحصري”، أن الطب الشرعي من العلوم الحساسة جدا، ومن الضروري تعاطف المجتمع معه، وأن تكون متفهما لهذه النوعية من العلوم، لأنه بمثابة خدمة روحانية كبيرة، ولا بد من وجود سلسلة تتواصل مع الناس لتوعيهم عن طبيعة هذه المهنة.

للقراءة| ريفيوهات القراء: ماجد شعير يكتب عن “ميت مطلوب للشهادة”

تابعت: “فيه كم كبير من البنات اشترت الكتاب لأن عندهم اهتمام بعلم الطب الشرعي، فالبنات قلبهم أجمد شوية من الرجالة، أنا عشت في حكايات كثيرة جدا في فترة تدريبي الأولى، ومعظمها موجودة في كتاب (ميت مطلوب للشهادة) وهو كتاب به حكايات ليس حقيقية 100%، وإلا كان هيبقى خبر مش كتاب، وده مش الهدف من الكتاب”.

أشارت: الهدف من الكتاب هو صياغة المعلومات بشكل يفيد الناس، من خلال سرد القصص والحكايات بشكل يشبه ما نراه في الواقع ومعظم الجرائم وحالات الانتحار. 

كتاب “ميت مطلوب للشهادةعبارة عن مجموعة قصصية تندرج تحت تصنيف أدب الغموض والتشويق والدراما، وتمزج بينهم وبين الأدب الواقعي المتمثل في المشكلات الاجتماعية والنفسية التي عانت منها كل شخصية من الشخصيات.

ومن خلال كل قصة نستمع إلى صوت شخص قد لقي حتفه ويقبع على طاولة الطبيب الشرعي الذي يسعى لمعرفة سبب الوفاة واكتشاف ما حدث للضحية الموجودة أمامه، حيث نستمع إلى كافة التفاصيل التي أدت إلى وفاة الضحية بصوتها، والتي أحيانًا ما تتضمن جريمة قتل مدبرة، أو حادث انتحار بسبب مشكلة نفسية عانت منها الضحية لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات