الإثنين, يوليو 15, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور رواية "عندما بكى قسطنطين" لـ علاء إسماعيل

صدور رواية “عندما بكى قسطنطين” لـ علاء إسماعيل

صدرت عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، رواية “عندما بكى قسطنطين” للكاتب علاء إسماعيل، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، والمقرر إقامتها في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ترصد الرواية حكاية الإمبراطور قسطنطين الذي تخلى عن الوثنية في آخر أيام حياته. وكيف تأثر بالقديس آريوس الذي جعله يفكر في الإيمان كونه نموذجا صالحا للمتدين المسيحي.

يرى القارئ في تفاصيل الرواية، صراع البلاط الملكي بالكامل في عهد قسطنطين، وكيف أثر موت آريوس عليه. وصراع التوحيد والإيمان.

علاء حسن إسماعيل، كاتب وباحث في الفلسفة والعقيدة، تخرج من كلية التجارة الخارجية، ثم أكمل الدراسات العليا في كلية الآداب. كتب في عدة صحف ومواقع إلكترونية. صدر له كتاب “الأرض المفقودة” عام 2020 ورواية “أرض شنعار ونبوءة دانيال” عام 2020، وتعتبر رواية “عندما بكى قسطنطين” هي العمل الأدبي الثالث له.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات