الأحد, فبراير 25, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "الحياة.. ماذا أنت فاعل بها؟" للكاتب أحمد عاطف درة

صدور كتاب “الحياة.. ماذا أنت فاعل بها؟” للكاتب أحمد عاطف درة

طرحت دار دوِّن للنشر والتوزيع كتاب “الحياة.. ماذا أنت فاعل بها”، للكاتب أحمد عاطف درة، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، في نسخته الـ55 المقرر إقامته في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

الكتاب يرصد كيف أن كل شخص منا يرى الحياة من منظور مختلف، لكن هناك أشياء ثابتة تحقق لنا السعادة والرضا، أو تجعلنا نعيش تعاسة دائما. ويناقش بعض الأشياء التي تؤثر في حياتنا وذكرياتنا وماضينا.

يتحدث الكاتب عن بدايات أطماع الإنسان وكيف أنها كانت رغبته في الاستيلاء على أرض ما ومن ثم صارت خطاياه كلها تتلخص في الطمع والغرور والحسد، كذلك يتحدث عن الألم. ويناقش الفرق بين مجتمع الحيوان ومجتمع الإنسان، ويذكر أثر استسلام المرء للمشاعر السلبية مثل الغضب وكيف يسمم معيشته وأيضًا شعور التنافس، ويناقش فكرة تجديد فكر الإنسان وإعادة اكتشاف أفكاره. بالإضافة إلى مناجاة لله ودعوات وتأملات وطلبات كلها رجاء أن يستجيب الله لها.

أحمد عاطف درة مخرج سينمائى وسيناريست وشاعر وكاتب وصحفي مصري، درس البكالوريوس في المعهد العالي للسينما في القاهرة. ثم تخصص في إخراج الأفلام الوثائقية وحاز على عدة جوائز دولية في هذا المجال، وهو ناشط ثقافي محلي ودولي يساهم في تطوير الثقافة المصرية والعربية والأفريقية وقد شارك بأبحاثه في صياغة الاستراتيجية الثقافية للدولة المصرية كمشارك رئيسي ونشرت الاستراتيجية نهاية عام 2022 في كتاب عن مؤسسة أخبار اليوم واسمه متصدرا المشاركين. وتم الاعتماد على مقالاته عن “السينما في دساتير العالم” كمرجع في مسودة الدستور المصري. واتجه مؤخرا لكتابة الرواية وممارسة الفن التشكيلي.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات