الإثنين, يونيو 17, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "الزيتونيات" لـ عادل أحمد الزايد

صدور كتاب “الزيتونيات” لـ عادل أحمد الزايد

صدر حديثا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، كتاب “الزيتونيات” للكاتب د. عادل أحمد الزايد، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، وذلك في نسخته الـ55 في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية بطلها رجل مليء بالذكريات التي تربطه بشجر الزيتون، الذي كان متواجدا في منزله القديم. حتى في سفره وغربته في عدة بلاد كان شجر الزيتون يلاحقه، ومتواجد في كل الأماكن التي يقصدها، وكان له رمزية في كل موقف.

د. عادل أحمد الزايد استشاري الطب النفسي، أراد أن يصنع مساحة للحوار والتواصل مع الآخرين، فاختار الكتابة وسيلةً لنقل أفكاره ونظرته للحياة. كانت البداية مع رواية “تشخيصات نفسية عبر آلة الزمن”، ثم رواية “الذين كانوا مع الله”، ومن بعدهما رواية “مهتاب خاتون في زمن الكورونا”، والآن تأتي مجموعته القصصية الأولى “الزيتونيات” ليحاول خلالها فتح أكثر من منصة للحوار.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات