الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "توعية نفسية" للكاتبة آلاء توفيق

صدور كتاب “توعية نفسية” للكاتبة آلاء توفيق

صدر حديثا عن دار دوٍّن للنشر والتوزيع، كتاب “توعية نفسية” للكاتبة آلاء توفيق، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 لعام 2024، والمقرر إقامته في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

الكتاب يعرف الفرق ما بين الطب النفسي وعلم النفس، مع شرح الفروقات الضرورية بين المشاعر النفسية المختلفة التي تؤثر علينا دون أن نشعر، وتجعلنا نتخذ العديد من القرارات التي قد تكون مخطئة لأننا أصبحنا أشخاصا خائفين من خوض أي تجربة حياتية.

كما يناقش علاقة الإنسان بنفسه وكيف أن نظرته لها تؤثر على مدى سعادته وسلامه النفسي، إضافة إلى كيفية التحكم في شعورنا بالذنب حتى لا يتحول إلى جلد مستمر يثبط من عزيمتنا وقدرتنا على التواصل، وتصف الكاتبة عدة نصائح للسماح للنفس بالشعور بالحزن والاكتئاب والمشاعر السلبية. وغيرها من المشاعر النفسية التي يمر بها البشر.

آلاء توفيق كاتبة ومحررة ومترجمة مصرية، تخرجت في كلية الآداب قسم الإعلام، وعملت كصحفية ومحررة في فريق الصحافة والإعلام الكويتي، ثم جريدة الوطن، حاصلة على دبلومة في علم النفس و مدرب دولي معتمد من جامعة عين شمس، نشرت لها من قبل رواية بعنوان “آماليا”، وكتاب مترجم بعنوان “خطة مثالية للميزانية الشخصية”، ويعتبر كتاب “توعية نفسية” هو الإنتاج الأدبي الثالث لها.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات