الثلاثاء, يونيو 18, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "صفحات من تاريخ أمريكا" للكاتب محمد أمير

صدور كتاب “صفحات من تاريخ أمريكا” للكاتب محمد أمير

صدر حديثا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، كتاب “صفحات من تاريخ أمريكا” للكاتب محمد أمير، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 55 لعام 2024، والمقرر إقامته في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

الكتاب يحكي عن تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، منذ لحظة اكتشاف القارة وصولا إلى أمريكا بشكلها الحالي وسياستها المعروفة. كما نتعرف على الحروب التي خاضتها، والرؤساء الذين حكموها وأثروا في مصيرها ومصائر بلاد أخرى.

كما يروي تفاصيل انفصال أمريكا عن بريطانيا والثورة الأمريكية ومشاركة المرأة فيها ومشاركة الأمريكيين السود وإعلان أمريكا مستقلة وعمل دستور واعتراف بريطانيا بها، ويؤرخ لانفصال أمريكا الشمالية عن الجنوبية، وتأثيرات الحرب العالمية الأولى والثانية وصولا الى الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي. وغيرها من التفاصيل.

محمد أمير كاتب وروائي وباحث مصري صدر له كتاب “دماء مقدسة” عام 2016، ورواية “أصحاب العهد” عام 2017، ورواية “الخديوي” عام 2017، كما صدر له كتاب “الحكواتي” و”هوايتي القتل” وكتب وأبحاث أخرى، وكتاب “أيام المماليك” الصادر في 2019.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات