الأحد, فبراير 25, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "علم نفس الظروف" لـ سيهار صلاح

صدور كتاب “علم نفس الظروف” لـ سيهار صلاح

صدر حديثا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، طبعة جديدة لكتاب “علم نفس الظروف”، للكتابة والطبيبة النفسية سيهار صلاح، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 المقامة في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

يتحدث الكتاب عن سبب نشأة علم نفس الظروف وهو تحوير علم النفس الأصلي حتى أصبح ملئ بالخرافات والدجل، وأن أغلبية الكتب عنه تخاطب المجتمع الغربي الذي يختلف كل الاختلاف عن ثقافتنا فيصعب تنفيذ متطلبات ونصائح علمه، وإن تم تنفيذها فتأتي بنتائج عكسية، فظهر علم نفس الظروف الذي يعد نوع من علم النفس ولكن يتناسب مع ظروف المجتمع المصري والغربي واضعا في الاعتبار أحوال أفراد المجتمع الذي يخاطبه.

كما تذكر الكاتبة مجموعة خرافات منتشرة باسم علم النفس الإيجابي، وشرحها وتصليح المفاهيم الخاطئة بها، كما توضح كيفية وضع خطة تناسبك أنت بظروفك وأهدافك ودوافعك.

سيهار صلاح دكتورة نفسية وخبيرة في الإرشاد النفسي والتربية، حاصلة على درجة الدكتوراه في الصحة النفسية والإرشاد النفسي، ودرجتي ماجستير في الصحة النفسية من مصر، وماجستير في الإرشاد النفسي بأمريكا، بجانب دبلومتي الدراسات العليا في الإرشاد النفسي والصحة النفسية. عملت لسنوات عديدة في الجامعة، ثم اتجهت للعمل في العديد من المؤسسات الدولية والمحلية كمستشارة نفسية وتربوية، بجانب عيادتها الخاصة، وكان لطبيعة مهنتها أثر كبير في اتجاهها للكتابة.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات