الأحد, فبراير 25, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "قوارير" للكاتب د. أحمد الديب

صدور كتاب “قوارير” للكاتب د. أحمد الديب

صدر حديثا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، كتاب “قوارير” للكاتب د. أحمد الديب. بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، المقرر إقامته في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


الكتاب عبارة عن رسائل من الكاتب لابنته خاصة وللبنت المصرية عامة، يعكس من خلالها تأثيرات اجتماعية كثيرة صارت تتحكم في عقول وأفكار البنات، ويرجع الكاتب في آرائه إلى الاعتماد على ما يوصينا به الدين والعادات والأخلاق ليصف المسار الصحيح الذي يجب أن تتبعه كل بنت في حياتها الشخصية والعملية وعلاقتها بالناس، وتتلخص أفكار الرسائل في إشفاق الكاتب على ابنته وخوفه عليها من الرياح العاتية الآتية من المستقبل وتغير الثوابت وطغيان الباطل على الحق وغياب المبادئ.

كما يحدثها في الكتاب عن الفرق بين علاقة الأب بابنته قديمًا وفي الوقت الحالي، وكيف أن المسافة قد اتسعت بين جيل البنات وجيل الآباء بالمقارنة بما كان في الماضي والمسافة المعنوية صارت أبعد بكثير من المسافة المادية. ويناقش الفرق بين الأجيال.

د. أحمد الديب طبيب وكاتب مصري، تخرج في كلية الطب عام 2000 م، حصل على الماجستير في الجراحة، والبورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية، ودكتوراه إدارة الأعمال. يعمل في مجالي الطب والتدريب والمحاضرات الدولية، وله العديد من المقالات المنشورة في الصحف المصرية. صدر له كتب: “فناجين مضادة للاكتئاب” و”مطمئنة”.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات