الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارصدور كتاب "ميت مطلوب للشهادة" للكاتبة سمر عبد العظيم

صدور كتاب “ميت مطلوب للشهادة” للكاتبة سمر عبد العظيم

طرحت دار دوٍّن للنشر والتوزيع، كتاب “ميت مطلوب للشهادة” للكاتبة د. سمر عبد العظيم، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، وذلك في نسخته الـ55 المقرر إقامته في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية تندرج تحت تصنيف أدب الغموض والتشويق والدراما، وتمزج بينهم وبين الأدب الواقعي المتمثل في المشكلات الاجتماعية والنفسية التي عانت منها كل شخصية من الشخصيات.

ومن خلال كل قصة نستمع إلى صوت شخص قد لقي حتفه ويقبع على طاولة الطبيب الشرعي الذي يسعى لمعرفة سبب الوفاة واكتشاف ما حدث للضحية الموجودة أمامه، حيث نستمع إلى كافة التفاصيل التي أدت إلى وفاة الضحية بصوتها، والتي أحيانًا ما تتضمن جريمة قتل مدبرة، أو حادث انتحار بسبب مشكلة نفسية عانت منها الضحية لفترات طويلة.

د. سمر عبد العظيم كاتبة وطبيبة مصرية، تخرجت في كلية الطب جامعة عين شمس، عملت كأستاذة بقسم الطب الشرعي لسنوات طويلة، تعمل حاليًّا في كلية الطب للبنات بدُبي، تكتب وتدوِّن على منصات التواصل الاجتماعي منذ فترة كبيرة، تنشر دوريًا عددًا من القصص والمقالات الأدبية ذات الطابع النفسي والعلمي والتي لاقت صدًّى واسعًا بين جمهور القراء من أنحاء الوطن العربي، ويُعَد كتاب “ميِّت مطلوب للشهادة” هو أول أعمالها الأدبية المطبوعة.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات