الخميس, فبراير 22, 2024
Dawen APP
الرئيسيةمقالاتفي اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 ترشيحات من إصدارات دار دوِّن

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 ترشيحات من إصدارات دار دوِّن

إسراء إبراهيم

يوافق اليوم 10 أكتوبر، اليوم العالمي للصحة النفسية. وهو يوم خصصته منظمة الصحة العالمية للتوعية بأهمية الصحة النفسية، وتأثيرها على حياة الإنسان ورفاهيته. ودار “دوٍّن” للنشر والتوزيع تولي خلال السنوات الماضية اهتماما خاصا بالكتب التي تتناول الصحة النفسية، سواء العربية أو المترجمة.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، نرشح لكم مجموعة من الإصدارات المميزة، التي نشرتها دار “دوِّن” والتي تتناول موضوعات مختلفة تتعلق بالصحة النفسية للإنسان.

1- صباح استثنائي كل يوم

الكتاب للكاتب الأمريكي ديمون زهاريادس، الكاتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون، وكان اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي قد شارك صورة منه خلال قراءته للكتاب. في الكتاب ستتعرف على طرق النوم السليم والصحي، وسنتعلم طرقًا مجربة لتقليل التوتر والأرق والتخلص من مشاكل السهر وعدم القدرة على النوم. وستتعرف خطط بعض المشاهير والمديرين الناجحين في إدارة الصباح وإنجاز المستهدفات ومدى تأثيرها. والأخطاء السبع الشائعة التي تسبب الكسل والفشل كل صباح، كما ستتعرف على الطرق العشرة العملية لتجعل صباحك استثنائيًا وأكثر إنتاجية وفاعلية ونشاطًا. الكتاب يساعدك على تغيير وتطوير حياتك بالكامل، بدءًا من الصباح كل يوم.

لشراء الكتاب من هنا

2- فن التعافي

كتاب من ترجمة دينا المهدي. في الكتاب ستتعلم كيف: تدرك أنك مع الشخص المناسب، وتتخطى علاقة غير سوية، وتكون سعيدًا لأن العلاقة لم تنجح، كذلك تتجاوز وتداوي قلبك بالتعافي من الألم، وتدرك أنك غير مناسب للجميع وإنما لواحدٍ فقط، وتتوقف عن التفكير في أحباء سابقين، وتتوقف عن الاتصال بأحدهم، وتتصرف عندما يتركك أحدهم في منتصف الطريق، وتملك الفرصة للبدء من جديد.

كما ستتعلم أن تترك شخصًا ليس كفئًا لك، وتسمح لأحدهم بالرحيل، وتتخلى عن أشياء غير مقدرة لك، وتدرك السبب الحقيقي وراء تغيره معك، وتشعر بالامتنان لشخص حطم قلبك إلى الأبد، وتتمكن من التوقف عن حبهم.

لشراء الكتاب من هنا

3- تبدأ الحياة خارج منطقة راحتك

كتاب للكاتبة لبنى الحو، في الكتاب ستكتشف7 صفات للتحلِّي بالمرونة، وحقائق مهمة عن التخلص من رهبة فعل أي شيءٍ جديد، وستعرف الطريقة المثالية لخوض المغامرة المحسوبة التي تأخذ بيدك نحو أفضل نجاحات ممكنة. من خلال الكتاب يمكنك تعلم كيفية التحكم في عقلك وقراراتك ورغباتك الخاصة؛ حتى تتخلص من عبودية الراحة والأمان، وتُصبح المتحكم الأول في درجة خوفك، ومقدار شعورك بالقلق. والتحلي بالشجاعة التي تحتاجها لتحقيق أهدافك.

لشراء الكتاب من هنا

4- فناجين مضادة للاكتئاب

كتاب للدكتور أحمد الديب، الكتاب يحاول إظهار الفرص لكل من تأسُره الأحزان لسنواتٍ ضائعة من عمره، ولكل من يسعى للكمال سعيًا لا يتوقف ولكن دون جدوى، لكل فاقدٍ لثقته في العالم من حوله وفي روحه وداخله، ولكل من فقد طريق العودة إلى سلامه النفسي. فيعتبر بابُ خروجٍ من دائرة الروح المغلقة إلى الكون الأكثر اتساعًا، يأخذ بيدك إلى طريقٍ جديد تمامًا حيث تتعلم الفرق بين التسليم للقدر والاستسلام له، حيث تدرك أن لبدنك وعقلك وروحك عليك حق. ولا مفر من الحفاظ  عليهم لتعيش الحياة التي تستحقها، وتعرف المعنى الحقيقي وراء وجودك في تلك الدنيا رغم امتلائها بالخوف والكسرة! 

لشراء الكتاب من هنا

5- مؤهل للحب
من أهم 100 كتاب عن العلاقات في العالم، للكاتب والطبيب الأمريكي ستان تاتكين، ترجمة دينا المهدي، وهو الترجمة العربية لكتاب “Wired for Love”.

يشرح الكتاب طبيعة العلاقات الزوجية منذ قديم الأزل وما تغير فيها حتى عصرنا الحديث. وكيف يفهم شريك الحياة ما يفكر به شريكه والمشاكل التي يمران بها منذ الطفولة وتأثير هذه المشاكل عليهما، كما يشرح كيف يمكن بناء علاقة ناجحة مع الشريك.

كما يوضح الكتاب كيف يمكن التعامل مع الأطراف الخارجية في العلاقة مثل الأهل والأصدقاء والأصهار بما لا يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية. كما يتطرق الكتاب إلى مناشقة المشاكل التي يمكن أن تواجه الشريكين في العلاقة الحميمة والحلول لهذه المشاكل مهما كان عمرهما.

لشراء الكتاب من هنا

7- 101 حيلة نفسية لترويض العقل وتغيير الحياة

في الكتاب تحاول الكاتبة بريانا وايست -ترجمة دينا المهدي- توضيح بـ101 طريقة تجعلك قادرًا على الاستمتاع بالحياة، وتجاوُز الصعوبات، بطُرق ذكية ومختلفة. ستتعلم كيف تتجاوز المشكلات التي لا داعي لها، والمشكلات غير الحقيقية، وكيف تخرج إلى العالم لتخلق طرقًا جديدة، وتحصل على خبرات حقيقية تجعلك شخصًا أكثر قوة وأكثر قدرة على تحقيق النجاح. كما تتخلص من الماضي، وتَعْلم كيف تركز قوتك على المستقبل. ستكتشف حِيلًا نفسية مذهلة لترويض النفس، وتحفيز الإنتاج، والاستمتاع بالحياة، وغيرها من الأمور.

لشراء الكتاب من هنا

8-  استرد حياتك من الإنترنت

الكتاب للكاتب الإمريكي ديمون زهاريادس، ومن ترجمة دينا المهدي. سيساعدك على فهم الفائدة والضرر من استخدام السوشيال ميديا، والعوامل التي أدت إلى إدمانك لهذا العالم الافتراضي، والطريقة التي ستُخلِّصك من الآلام المصاحبة لقرار الانسحاب والعودة إلى حياتك الطبيعية.

لشراء الكتاب من هنا

9- السعادة الحقيقة والسعادة الزائفة

كتاب للكاتبة سونيا ليوبوميرسكي، ترجمة سمر حجازي. في الكتاب تتبدد المؤلفة كافة المفاهيم الخاطئة عن السعادة، وسينشأ لديك مفهومٌ خاصٌّ بحالتك، وظروفك، وعلاقاتك، والتحديات التي تمر بها أنت وحدك كشخص بالغ لديه مسؤوليات وأحلام وطموحات.

كذلك توضح ما هو مفهوم السعادة الزائفة وكيف ستجرؤ على استبداله؟ من خلال تغيير نظرتك المحدودة للسعادة؛ بعد إدراك الجانب الإيجابي لأي منعطف سلبي في تلك الحياة.

لشراء الكتاب من هنا

10- توقف عن إرضاء الآخرين

كتاب للكاتب باتريك كينج، ترجمة أسماء عرفة. وهو واحد من أهم الكتب في تصنيف الأعمال الفكرية المترجمة لعدة لغات حول العالم. ويتضمن الكتاب عدة نقاط رئيسية منها محاولة إرضاء الآخرين على حساب نفسك في بعض المواقف. ويشرح الكاتب ما الأسباب التي تجعلنا نتصرف بهذه الطريقة وكيف نعالجها وكيف تكون نفسك هي أولويتك، والأسباب التي أدت إلى كونك تحاول أن ترضي الآخرين على حساب نفسك. وسنعرف كيف يُمكننا أن نحافظ على علاقتنا بالآخرين وفي الوقت ذاته نُرضي أنفسنا. وكيف يمكننا أن نحب أنفسنا ونهتم بصحتنا النفسية، وكيف سيساعدنا هذا أكثر لننال حب واحترام ورضا الجميع.

لشراء الكتاب من هنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات