الأحد, مايو 19, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارمحمد عبد الرحمن عن "مدينة المليار رأي": ما نعيشه الآن هو أمراض...

محمد عبد الرحمن عن “مدينة المليار رأي”: ما نعيشه الآن هو أمراض رقمية وليست مجرد ظواهر سلبية

قال الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير موقع “إعلام دوت كوم”، إن كتابه “مدينة المليار رأي” الصادر عن دار دوِّن يعتبر جزءا متطورا من كتابه السابق “فلسفة البلوك”.

أشار “عبد الرحمن” خلال حلوله ضيفا على برنامج “لدي أقوال أخرى، عبر إذاعة “نجوم إف إم”، مع الكاتب إبراهيم عيسى، أنه في كتابه إلى أن الكتاب كان يرصد بعض الظواهر العجيبة والغريبة التي براها على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان الكتاب ينادي بالاعتدال في التعامل مع “السوشيال ميديا” خاصة وأنها أصبحت ضرورة في التعاملات اليومية. لافتا إلى أن ردود الأفعال على الكتاب جعلته يفكر في كتاب “مدينة المليار رأي”.

أوضح أن التعامل مع الناشر أحمد سلامة مدير دار دوٍّن للنشر والتوزيع كان مميزا، لأنهما كانا على تواصل دائم وتنسيق ومناقشات مستمرة حتى خروج النسخة النهائية من الكتاب. مشيرا إلى أنه بدأ المشروع باسم “دليل الأمراض الرقمية”. موضحا أنه اختار لفظ “مرض” وليس ظاهرة في تناول الكتاب لقضاياه، ليدل على مدى عمق الموضوع وتأثير القضية التي يتحدث عنها. مردفا: “كنت حاسس أننا لازم نكون واقعيين في التعامل مع الموضوع، يعني لأ دي مرض لازم التخلص منه، خصوصا أن الإدمان الرقمي بيصنف أنه مرض”.

أضاف أن دار النشر لم ترغب في أن يكون عنوان الكتاب “دليل الأمراض الرقمية” حتى لا يُعطي انطباعا أنه كتاب طبي. موضحا أنه تم الاستقرار على تسميته مدينة المليار رأي، للأ كل فرد على السوشيال ميديا يرى أن ما يكتبه هو رأيه الشخصي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات