السبت, أبريل 13, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"سرداب قصر البارون" و"ميت مطلوب للشهادة" ضمن الأكثر قراءة على تطبيق أبجد

“سرداب قصر البارون” و”ميت مطلوب للشهادة” ضمن الأكثر قراءة على تطبيق أبجد

أعلنت منصة أبجد للكتب الإلكترونية، عن قائمة بالأكثر قراءة على تطبيقها خلال فترة معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ55، التي انتهت قبل أسابيع. والتي تزامن فيها طرح العديد من الإصدارات إلكترونيا من دور النشر المصرية والعربية مع طرحها ورقيا.

تضمنت القائمة عملين من أحدث إصدارات دار دوِّن للنشر والتوزيع، هما رواية “سرداب قصر البارون” للكاتبة مروى جوهر، وكتاب “ميت مطلوب للشهادة” للدكتورة سمر عبد العظيم.

للقراءة| بعد انطلاق دورته الـ28.. أبرز محطات معرض مسقط الدولي للكتاب

رواية “سرداب قصر البارون” تدور أحداثها حول مجموعة من الأصدقاء يقررون استخدام تقنية الميتافيرس داخل قصر البارون لكن روح إحدى سكان القصر تعوقهم عن ذلك. ويكتشف أحدهم سرا عن والده له علاقة بالقصر.

تبدأ الفكرة مع “رامي” الذي يخبر الجميع أنه عاد من أجل عمل معين وهو شركة ميتافيرس تمكن أي شخص من رؤية أي مكان سياحي في مصر والقدرة على لمس كل شيء كأنه في المكان نفسه. ويخططون للبدء بتصوير قصر البارون باعتباره أهم المعالم الأثرية في حياتهم. يزداد الغموض كلما دخل الأصدقاء إلى القصر.

كتاب “ميت مطلوب للشهادة” عبارة عن مجموعة قصصية تندرج تحت تصنيف أدب الغموض والتشويق والدراما، وتمزج بينهم وبين الأدب الواقعي المتمثل في المشكلات الاجتماعية والنفسية التي عانت منها كل شخصية من الشخصيات.

ومن خلال كل قصة نستمع إلى صوت شخص قد لقي حتفه ويقبع على طاولة الطبيب الشرعي الذي يسعى لمعرفة سبب الوفاة واكتشاف ما حدث للضحية الموجودة أمامه، حيث نستمع إلى كافة التفاصيل التي أدت إلى وفاة الضحية بصوتها، والتي أحيانًا ما تتضمن جريمة قتل مدبرة، أو حادث انتحار بسبب مشكلة نفسية عانت منها الضحية لفترات طويلة.

القراءة| محمد عبد العال الخطيب: فكرت في كتابة “حارة الصوفي” خلال التحضير لرواية “واحترقت أوراق القضية”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات