الثلاثاء, يونيو 18, 2024
Dawen APP
الرئيسيةمقالاتنرشح لك: 9 كتب ستغير مفهومك عن العلاقات وتعاملاتك مع الآخر

نرشح لك: 9 كتب ستغير مفهومك عن العلاقات وتعاملاتك مع الآخر

إسراء إبراهيم

يحظى أدب العلاقات باهتمام متزايد بين شرائح من القراء، إذ يٌفضل البعض القراءة بشكل أعمق عن كيفية التعامل بين الرجل والمرأة. وكذلك كيف يمكن للفرد أن يحسن علاقاته بمن يشاركه في الحياة سواء كان حبيب أو زوج أو صديق، بالإضافة إلى التعامل مع المشاعر المختلفة التي يمر بها الفرد في حياته.

اهتمت دار “دوّن” بتلبية احتياجات القراء، فقدمت مجموعة متنوعة من الكتابات في أدب العلاقات، نرشح فيما يلي مجموعة منها:

المرأة مشكلة صنعها الرجل

يمكنك شراء كتاب “المرأة مشكلة صنعها الرجل” من هنا

يتناول الكاتب الراحل د. نبيل فاروق في الكتاب مجموعة من المقالات تدرج طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة بشكل موضوعي يسمح بالوقوف على أسباب الخلاف القائم بين الجنسين. بداية من الحب، ونهايةً بهذا القدر من التصادم.

يناقش كل ما يؤثر في عقولهما مرورًا بالتربية التي تبقى بصماتها بطريقة يصعب إزالتها إلا برغبة كاملة من الطرف الراغب في المواصلة حتى بلوغ بر أمان، الأمر الذي يستدعي قدرًا كافيًّا من التوافق بين مسارات العقل والرغبة التي ينسجها القلب في نهاية المطاف، لتقف وتسأل نفسك عن قناعة تامة، أين تكمن المشكلة طالما أن حلها يلوح في الأفق.

مؤهل للحب

يمكنك شراء كتاب “مؤهل للحب” من هنا

الكتاب للكاتب الأمريكي ستان تاتكين، ترجمة دينا المهدي. تم تصنيف هذا الكتاب كواحد من أهم 100 كتاب في العالم متخصص في حل الخلافات الشائعة في العلاقات، وكذلك من أهم 100 كتاب في العالم متخصص في العلاج النفسي للأزواج، بالإضافة إلى أنه من أهم 100 كتاب في العالم متخصص في حل المشاكل الأسرية أو الأزمات العائلية.

سيجد القارئ في الكتاب تمرينات تُزيد من قوة العلاقة بين الطرفين، في الكتاب ستتعلم كيف تفهم نمط تفكير شريك حياتك ونمط تفكيرك الشخصي وتكتسب طرق التفاهم وكسب الود. هذا الكتاب هو دليلُ عملي مهم لكل إنسان، للأزواج والمرتبطين وللأصدقاء ولفرق العمل والجيران والذين يبحثون عن علاقة سليمة. كما يعتمد الكتاب على رؤية ثاقبة في علم الأعصاب تساعدك على إعادة ترتيب طريقة تفكيرك وتدريب عقلك على عادات تزيد من الود والمحبة وتنير البصيرة، وغيرها من الأشياء.

ضحك ولعب وجد وحب

يمكنك شراء كتاب “ضحك ولعب وجد وحب” من هنا

الكتاب للكاتبة لينا النابلسي يحتوي على 4 أقسام ستتنقل فيهم بين الضحكات والأمور الجدية والذكريات ومشاعر الحب القوية. كما ستجد حكاياتك تعبر عنك في مختلف المراحل.

ما لا تقوله النساء للرجال

يمكنك شراء كتاب “ما لا تقوله النساء للرجال” من هنا

تناقش الكاتبة غادة محمود، سبب إخفاء النساء عن الرجال مجموعة من الأسرار، وتضع يدها على سبب رئيسي وهو ربما تُخفي النساء عن نفسها تلك الأسرار أولا قبل الرجل، بسبب ولادتهن في مجتمع يتغير بطريقة أسرع من تخيلات الجميع، لذلك على النساء إعادة اكتشاف الذات ومصارحة أنفسهن بالأسرار الخاصة، ووقتها يمكن إخبار الجميع بكل شيء.

50 سؤال في الحب

يمكنك شراء كتاب “50 سؤال في الحب” من هنا

كتاب للكاتبة غادة كريم، يدور حول الحب والأسئلة المتعلقة به، بداية من تعريف الحب نفسه والأشياء المتعلقة به.

مذكرات الثانية عشر ليلا

يمكنك شراء كتاب “مذكرات الثانية عشرة ليلا” من هنا

يتناول الكاتب أحمد مهنى مفهو الفقد وتأثيره على الانسان، كما يطرح رؤى مختلفة لفهم الفقد والخسارة بطريقة علمية وكيفية التعامل معه. يستعرض الكاتب تقنيات السيطرة على العقول التي ينتهجها البعض ضدنا وطرق لفهمها وحكايات حقيقية حدثت عبر التاريخ في ذلك الموضوع، كما تحدث الكاتب عن تجربة ملهمة حدثت له أثناء آداء العمرة وكيف تعلم حكم ربانية من العمرة. تحدث الكاتب أيضا عن بعض المفاهيم الغائبة عن حياتنا في المشاعر وخبرات الحياة.

شكلها سافرت

يمكنك شراء كتاب “شكلها سافرت” من هنا

تحاول الكاتبة سها الفقي في كتابها، المزج بين أدب العلاقات والرحلات وتحاول تقديم تجربة شخصية لها، إذ يحكى عن مواقف حياتية تحدث لنا جميعاً فى مراحل عمرية مختلفة تنعكس على حياتنا وقراراتنا المصيرية.

سبع سنبلات

يمكنك شراء كتاب “سبع سنبلات” من هنا

كتاب للكاتب محمد إبراهيم، يناقش فيه مشاعر الفشل والخذلان في العلاقات، وكيف يمكنها أن تكون بداية لأشياء جديدة، وكيف يمكن التعافي من تلك المشاعر.

علامات الحب السبعة

يمكنك شراء كتاب “علامات الحب السبعة” من هنا

كتاب للكاتبة غادة كريم يوضح علامات الحب وعددها 7، والتي تؤكد وقوعك في الحب. والكتاب دليلك الكامل لفهم الحب والمشاعر المختلفة الناتجة عنه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات