الإثنين, أبريل 15, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارنشوى صلاح عن كتاب "نعمة الألم": يحتاجه الكثيرين

نشوى صلاح عن كتاب “نعمة الألم”: يحتاجه الكثيرين

تحدثت د. نشوى صلاح عن كواليس كتابة “نعمة الألم”، والذي صدر عن دار “دون” للنشر،  في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.

قالت “صلاح” خلال مناقشة كتاب “نعمة الألم” التي أدارها الكاتب الروائي أحمد عبد المجيد في مكتبة “تنمية”، إن هذا الكتاب يعتبر جزءا ثانيا من كتابها “قهوة صباحية مع النفس”، الذي كان عن تطوير الذات، وتناول في جزئه الأخير المِحن، مؤكدة أن “نعمة الألم” كتاب عن التعافي، لأنها تهتم وتعشق كُتب التعافي.

القراءة| “مقامرة على شرف الليدي ميتسي” و”أشجار لا تظلل العاشقين” و”جرائم الغراب السبع” ضمن الأكثر رواجا على “أبجد”

نعمة الألم

أوضحت أن أبنائها هم من تمسكوا باسم الكتاب بعدما خيرتهم بين نحو 6 أسماء أخرى، مشيرة إلى أنها لا ترى أن الاسم صادم، و لكنه يستحق نظرة من للقارئ، موضحة أن العديد من الشباب ينتظرون كتب المساعدة الذاتية من أجل التعافي لعدم قدرتهم على الذهاب والحصول على الاستشارات الطبية.

تابعت أن الكتاب تناول التعافي من 4 آلام، وهم: ألم جلد الذات وألم التعلق وألم الأفكار السلبية وألم الغضب، موضحة أن هذه الآلام أكثر ما يؤثر في استماع الإنسان بالحياة، والتعافي منهم يخلق حياة أفضل لأصحابها، مضيفة: “هو كتاب مساعدة ذاتية يحتاجه الكثيرين”.

أضافت: “متسيبش نفسك للألم وأطلب المساعدة والدعم النفسي”، موضحة أنه يجب الاهتمام بزيارة الطبيب نفسي أو “لايف كوتش” عند الحاجة، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون لدينا ثقة في الله لا نهائية مع إتقان قانون السعادة، موضحة أن ليس للإنسان إلا ما سعى ونتائج سعيه على الله.

ستتعرف من خلال كتاب “نهمة الألم” على 4 أنواع من الألم، قد تكون قد مررت بأحدهما في إحدى مراحل عمرك دون أن تعلم طريقة التعافي. ستجد في الكتاب طرق للتجرد من كل نوع من أنواع الألم، من أجل الحصول على الراحة والسعادة.

يتحدث الكتاب عن كيفية التوقف عن النظر للألم بطريقة سلبية وكيفية تحويل أنواع الألم المختلفة إلى منح حياتية نكون بها شخصيات أفضل.

نشوى صلاح كاتبة واستشاري الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية والاجتماعية وتطوير الذات. حاصلة على درجة الدكتوراة في العلاج السلوكي المعرفي من جامعة بوسطن. ساعدت مئات المرضى والعملاء على تجاوز محنهم واستعادة ثقتهم بأنفسهم واستعادة القدرة على اكتساب المرونة للتكيف مع مشاكل الحياة النفسية والشخصية والأسرية وتجاوزها، وذلك في اختلاف المراحل العمرية. لها العديد من الكتابات والمقالات التحفيزية على منصات التواصل الاجتماعي. صدر لها “رواية كبوة مهرة ” عام 2015، ورواية “الأخرى” عام 2018 وكتاب “قهوة صباحية مع النفس” 2021.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات