الأربعاء, فبراير 21, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"هو علي هين".. كتاب جديد لـ رولا خرسا

“هو علي هين”.. كتاب جديد لـ رولا خرسا

صدر حديثا كتاب “هو علي هين”، للكاتبة والإعلامية رولا خرسا، عن دار دوِّن للنشر والتوزيع. وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، والمقرر إقامته في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024.

الكتاب عبارة عن سيرة ناس من أهل العلم والإيمان. وتعلمنا من بعضهم الحكمة والتروي في الحكم على الأشياء.

يتناول العمل سيرة وتفاصيل رحلة أشخاص استثنائيين أثروا في حياة الكثيرين من قبل ولا زالت أقوالهم ومبادئهم وقصصهم تؤثر فينا حتى الآن. من أبرز الشخصيات التي يتناول الكتاب سيرتهم هو نبي الله “إدريس”، و”آصف بن برخيا” وزير سيدنا سليمان، وسيدنا “الخضر”، و”رابعة العدوية” والسيدة نفيسة، وغيرهم.

رولا خرسا إعلامية وكاتبة مصرية، عملت في إذاعة البرنامج الأوروبي قسم اللغة الفرنسية وإذاعة الـ BBC، ومراسل للتلفزيون المصري من لندن. قدمت العديد من البرامج في محطات تلفزيونية وإذاعية والتي حققت نجاحًا كبيرًا وصدى جماهيريًّا واسعًا، كما تكتب وتدون المقالات في صحف مصرية هامة مثل المصري اليوم ونصف الدنيا، كما صدر لها كتاب تحت عنوان “أرى أسمع أتكلم” ومجموعة قصصية تحت عنوان “للحب قصص جديدة”، ومن ثم اتجهت للكتابة في الدراسات الدينية والروحانيات، ويعد كتاب “فضحكت فبشرناها” هو الإنتاج الأدبي الأول في ذلك الشأن. ولها أيضا كتاب “وألقيت عليك محبة مني”.

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات