الخميس, فبراير 22, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخباروسط حضور جماهيري كبير.. أحمد مهنى يقدم ورشة كتابة الرواية بمعرض مكتبة...

وسط حضور جماهيري كبير.. أحمد مهنى يقدم ورشة كتابة الرواية بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

أقامت مكتبة الإسكندرية مساء أمس الجمعة، بقاعة المؤتمرات، ورشة كتابة للكاتب والناشر أحمد مهنى، مدير التطوير بدار دوِّن للنشر والتوزيع، بعنوان “كيف تكتب روايتك الأولى؟”، وذلك وسط حضور جماهيري كبير.

تأتي الورشة ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للدورة 18 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، وتقام على يومين، ويتناول فيها “مهنى” أساسيات كتابة رواية جيدة، وكيفية التخطيط لها ورسم الشخصيات وأنواع السرد وغيرها من تقنيات كتابة الرواية، فضلا عن كيفية تجهيز الرواية للنشر.

تحدث “مهنى” في اليوم الأول للروشة عن هيكل القصة وروافد الأفكار وما هو الفرق بين الهم العام والقضية، فضلا عن أساليب السرد وكيفية صياغة الأفكار، كما ناقش تساؤلات الحضور حول الرواية الأدبية والرواية السينمائية، والرحلة النفسية لأبطال الرواية، وكيفية التعامل مع المزاجية في الكتابة.

الجدير بالذكر أن أحمد مهنى هو كاتب وروائي مصري، حصل على ماجيستير إدارة الأعمال الدولية من جامعة حلوان كتب في عدة صحف ومجلات، شارك في تأسيس ورئاسة تحرير سلسلة كتب “مدونات مصرية للجيب” عام 2008 وهي أول سلسلة كتب للمدونين المصريين. كما مستشار التسويق وإدارة الأعمال ومنتج منفذ للوكالات الإعلانية. وتحتل رواياته وكتبه قائمة الأكثر مبيعًا على مدار الخمس سنوات الأخيرة.

بدأ أحمد مهنى مشواره الأدبى في 2009 بالمجموعة القصصية الأولى بعنوان “اغتراب”، وفي عام 2011 أصدر كتاب “مزاج القاهرة” ضمن أدب الاعترافات، وفي عام 2015 صدرت روايته الأكثر شهرة “سوف احكى عنك”، والتي لاقت نجاحا جماهيريا واسعا في مصر والعالم العربى. كما احتلت هذه الرواية قائمة الكتب الأكثر مبيعا، وتم تحويلها إلى عمل مسرحي.

صدر له كتاب “مذكرات الثانية عشرة ليلا” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 2019، وفي عام 2020 صدرت روايته “ساعتين وداع”، وصدر كتابه “موعد مع فيلسوف” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات