الإثنين, يوليو 15, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارالإثنين.. مناقشة رواية "ألوان اغسطس" لـ محمود عبد الشكور

الإثنين.. مناقشة رواية “ألوان اغسطس” لـ محمود عبد الشكور

يقيم صالون اقرألي الثقافي، الإثنين المقبل 6 مارس، حفل توقيع ومناقشة رواية “ألوان أغسطس” للكاتب والناقد محمود عبد الشكور، والصادرة عن دار دوِّن للنشر والتوزيع.

يدير المناقشة الناشر شريف بكر، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمبنى القنصلية بمنطقة وسط البلد.

تدور أحداث الرواية في شهر أغسطس، حيث يلتقي صديقان في إحدى مقاهي وسط البلد بالقاهرة، كلاهما صعلوك بالفطرة تأخذه الحياة في رحلةٍ طويلة من التأمل والانكسار. في جلستهما العادية جِدًّا بالمقهى تتحول كل الأمور إلى حكايات غير عادية تمامًا. صعلوكانِ ومدينة مُلتهبة بالأحداث، وعقلٌ مزدحمٌ بالأفكار والتأملات، تقابلهما سيدة مُلْهَمَة تتحول إلى بطلةٍ في خيال كُلٍّ منهما؛ ليتغير بعد ذلك مسار الصديقين إلى الأبد!

يقف “عبد الشكور” في روايته الأحدث شاهدًا على ضمير مدينة القاهرة من خلال شخصيات روايته، وتظل المدينة حاضرةً بتفاصيلَ تعكس ثنائية الواقع والخيال.

الجدير بالذكر محمود عبد الشكور، صحفي وروائي وناقد ومؤرخ فني وثقافي. تخرج في كلية الإعلام في شعبة الصحافة عام 1987. ومنذ تخرجه ساهم في مسيرة مهنية حافلة بمقالاته الصحفية والنقدية، وحواراته مع الفنانين والأدباء في عدد كبير من الصحف والمجلات المصرية والعربية: الوفد، الأنباء الكويتية، روز اليوسف، الهلال، والسينما الجديدة.

شارك في عدد من لجان المشاهدة في مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الإسماعيلية للسينما الوثائقية. ومن أهم أعماله: “البحث عن فارس: سينما محمد خان”، و”كنت صبيا في السبعينيات”، و”كنت شابا في الثمانينيات”، و”داوود عبدالسيد: سيرة سينمائية”، و”ونس الكتب”، ورواية “حبيبة كما حكاها نديم”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات