الثلاثاء, يوليو 2, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخباربحضور الكتاب.. دار دوِّن تحتفل بالكاتب أحمد المرسي

بحضور الكتاب.. دار دوِّن تحتفل بالكاتب أحمد المرسي

احتفلت دار دوِّن للنشر والتوزيع بالكاتب أحمد المرسي، ووصول روايته الصادرة عن الدار للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية، والمعروفة باسم “البوكر العربية”، وذلك في دورتها الـ 17.

حضر الحفل عدد من الكتاب من بينهم المستشار محمد عبد العال الخطيب وسلوى بكر وإيمان جبل وأحمد مدحت سليم وخالد أمين ود. حسين عبد البصير وأحمد مهنى والناشر شريف بكر وأحمد البوهي وأحمد سلامة ود. زين عبد الهادي، وآخرين.

للقراءة| رأي الكاتبة بثينة العيسى في كتاب “الصهيونية والحضارة الغربية” لـ عبد الوهاب المسيري

احتفال دار دون بالكاتب أحمد المرسي
احتفال دار دون بالكاتب أحمد المرسي
احتفال دار دون بالكاتب أحمد المرسي

“مقامرة على شرف الليدي ميتسي” من أبرز الروايات التي أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الثقافي منذ لحظة الإعلان عن تواجدها في القائمة القصيرة، والتي تعكس شكل وتاريخ المجتمع المصري مطلع القرن العشرين، من خلال الغوص في عالم الرهانات وسباقات الخيول، برفقة رحلة تخوضها 4 شخصيات رئيسية، يجمعهم رهان واحد وتختلف أحلام كل واحد منهم مما يضفي جانب التشويق على تلك الرحلة النفسية الإنسانية التي تدفعك لمعرفة مصير أبطالها.

 وقد تلقت تلك الرواية إشادات عديدة تخص طبيعة السرد الروائي المميز والمشاعر الصادقة التي تشكل نقاط تحول درامية في طبيعة حياة الشخصيات، وبناءً عليه كان قد تم الاتفاق بين دار دون للنشر وشركة سكوير ميديا للإنتاج الإعلامي على تحويل الرواية لعمل فني سينمائي يبرز نقاط تميزها وينافس في سوق الميديا العربية. مع توقعات عربية بأن تنافس الرواية في مسابقات أدبية أخرى بحجم تلك المنافسة القوية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات