الجمعة, يونيو 21, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارتفاصيل طرح دار دوِّن لكتاب "الثقافة والمنهج" لـ عبد الوهاب المسيري حصريا...

تفاصيل طرح دار دوِّن لكتاب “الثقافة والمنهج” لـ عبد الوهاب المسيري حصريا على أبجد

إسراء إبراهيم

طرحت دار دوِّن للنشر والتوزيع كتاب “الثقافة والمنهج” للمفكر والكاتب الراحل عبد الوهاب المسيري حصريا على تطبيق أبجد للقراءة، وذلك ضمن خطة إتاحة المحتوى للجمهور.

في صورة سؤال وجواب يُبسِّط الدكتور عبد الوهاب المسيري تكوينه الشخصي وتحولاته ورؤيته للحب والأسرة والثقافة والفن والمنهج وغير ذلك من القضايا التي دائماً ما سعى لنشرها ووصولها إلى أكبر عدد من القراء.

كما أن الكتاب جزء من سلسلة حوارات المسيري ومن تحرير سوزان حرفي. إذ كان الراحل مهتما بنقل معرفته وأفكاره للأجيال المختلفة. وأجرى عبد الوهاب المسيري حوارا مطولا مع “حرفي” ناقش فيه العديد من الموضوعات الهامة، منها رحلته الفكرية ورؤيته عن المجتمع والحضارة والثقافة، وموضوعات أخرى  تتعلق  بالعلمانية والصهيونية وصراع الحضارات. 

أوضح الكاتب والناشر أحمد مهنى، ومدير النشر بدار دوِّن للنشر والتوزيع، أن الدار تواصلت مع أسرة المفكر الراحل لإعادة نشر الحوار، إذ أنه حوار نادر جدا وغير متداول في الأوساط العربية وكان طي النسيان منذ سنوات طويلة. ورحبت أسرة “المسيري” بالأمر، واهتمت بإعادة نشر حوارات وأفكار الدكتور.

ودار نقاش بين مسؤولي دار دوِّن للنشر والتوزيع وبين مدير مكتبه، إلى أن تم الوصول إلى تصور نهائي، وهو تقسيم الحوار إلى 4 محاور رئيسية، حسبما قسمهم الراحل عبد الوهاب المسيري، صدر منهم محورين في كتابين. وتبقى محورين سيصدران قريبا.

الصهيونية واليهودية


يأتي طرح كتاب “الثقافة والمنهج” ضمن خطة إتاحة المحتوى للجمهور. ويشير “مهنى” إلى أن الكتاب طًُرح عبر تطبيق أبجد للقراءة، حتى لا يتأخر طرحه لشهر أغسطس في المكتبات. لذا قررت الدار طرحه حصريا على تطبيق أبجد بشكل مبكر، حتى تتعرف الناس على مشروع عبد الوهاب المسيري، خاصة في ظل ما يحدث في القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات