الإثنين, مايو 6, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"كيف تكتب روايتك الأولى؟".. تفاصيل ورشة الكتابة لـ أحمد مهنى بمعرض مكتبة...

“كيف تكتب روايتك الأولى؟”.. تفاصيل ورشة الكتابة لـ أحمد مهنى بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

تُقيم مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الـ18 من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، ورشة “كيف تكتب روايتك الأولى”، التي يقدمها الكاتب أحمد مهنى، وذلك على هامش البرنامج الثقافي للمعرض.

من المقرر أن تقام الورشة يومي الجمعة والسبت 14 و15 يوليو الجاري، من الساعة 3 مساء إلى 6 مساء، في مكتبة الإسكندرية بمركز المؤتمرات في قاعة اجتماعات C.

ويتناول الكاتب والناشر أحمد مهنى، خلال الورشة التعريف بفن الرواية وعناصرها وخطوات كتابة رواية متماسكة وكيفية نشرها، حيث يتعرض في اليوم الأول للورشة “الشخصيات، الأحداث، الدوافع، رحلة البطل، الضمائر، الصياغة”. وفي يومها الثاني “الهيكل الدرامي، الرمزية، البحث، الإعداد للنشر، كيف تعرض روايتك على دار نشر”.

الحضور للورشة مجانا، ويمكنك التسجيل (من هنــــا)

الجدير بالذكر أن أحمد مهنى هو كاتب وروائي مصري، حصل على ماجيستير إدارة الأعمال الدولية من جامعة حلوان كتب في عدة صحف ومجلات، شارك في تأسيس ورئاسة تحرير سلسلة كتب “مدونات مصرية للجيب” عام 2008 وهي أول سلسلة كتب للمدونين المصريين.

كما أنه مدير النشر دار دون للنشر والتوزيع، مستشار التسويق وإدارة الأعمال ومنتج منفذ للوكالات الإعلانية. وتحتل رواياته وكتبه قائمة الأكثر مبيعًا على مدار الخمس سنوات الأخيرة.

بدأ أحمد مهنى مشواره الأدبى في 2009 بالمجموعة القصصية الأولى بعنوان “اغتراب”، وفي عام 2011 أصدر كتاب “مزاج القاهرة” ضمن أدب الاعترافات، وفي عام 2015 صدرت روايته الأكثر شهرة “سوف احكى عنك”، والتي لاقت نجاحا جماهيريا واسعا في مصر والعالم العربى. كما احتلت هذه الرواية قائمة الكتب الأكثر مبيعا، وتم تحويلها إلى عمل مسرحي.

صدر له كتاب “مذكرات الثانية عشرة ليلا” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 2019، وفي عام 2020 صدرت روايته “ساعتين وداع”، وصدر كتابه “موعد مع فيلسوف” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات