الإثنين, يوليو 15, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبارمشاركة دار دوّن في معرض الشارقة الدولي للكتاب

مشاركة دار دوّن في معرض الشارقة الدولي للكتاب

تشارك دار دوّن للنشر والتوزيع في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ41 في الفترة من 03 إلى 13 نوفمبر لعام 2022.

يطرح المعرض مجموعة واسعة من أفضل الكتب وأكثر من 400 فعالية ثقافية ومشاركة من أبرز الكتاب والمؤلفين. ويعتبر هذا المعرض السنوي واحدًا من أكبر معارض الكتاب في العالم. والذي يواصل عرض كتب هامة وفارقة في دورته الجديدة إضافة إلى تقديم ورشات العمل التدريبية والأمسيات الشعرية وحفلات توقيع الكتب، وكل ما يتعلق بالطبخ ونشاطات للأطفال.

يجذب هذا المعرض المرموق أكثر من 1420 دارًا للنشر ويحضره ما يزيد عن مليوني زائر في مركز اكسبو الشارقة، كما يقدم لعشاق القراءة فرصًا لا مثيل لها والتي تتيح لهم اقتناء كتبهم المفضلة بأسعار مناسبة ومتاحة بـ 210 لغة من حول العالم.

وتسعى دار دوّن في هذا الحدث العالمي إلى تعزيز مشاركتها في مجال الترجمة من كافة أنحاء العالم بهدف خلق تعاون ثقافي في المجالات الأدبية المختلفة وذلك لتوسعة مشروع الكتب المترجمة الخاص بالدار في العديد من التصنيفات كالتنمية الذاتية وروايات الأدب العالمي المطروحة بكافة اللغات .

وتشارك الدار أيضًا في الجناح المخصص لها بعدد من الإصدارات المميزة سواء العربية أو المترجمة والتي نالت إعجاب القراء خلال العام الحالي وحققت مبيعات عالية، ونذكر من تلك الإصدارات في مجال الأدب المترجم بعض من أعمال الكاتب النمساوي ستيفان زفايج والكاتب الروسي دوستويفسكي، وأيضًا في مجال التنمية الذاتية وإدارة الوقت بالتحديد صدر واحد من أهم وأعلى الكتب مبيعًا على مستوى العالم بعنوان ” اصنع وقتا أكثر من المتاح ” وصدر عنوان جديد للمدرب والمتخصص في مجال التواصل باتريك كينج بعنوان ” اقرأ الناس كأنهم كتاب ” والذي يعد العمل المترجم الرابع في دار دونّ للكاتب. وفي مجال التربية والأسرة صدر ثلاث عناوين لمجموعة مؤلفين مؤثرين في المجال وحازوا على إقبال الآباء والدارسين تحت عناوين ” التربية الإيجابية الثلاث سنوات الأولى”,”التهذيب الإيجابي في تربية الأطفال” و” دليل الآباء الوحيدين للتربية الإيجابية” . ومن المترجمات المهمة أيضًا في مجال العلاقات كتاب بعنوان ” مؤهل للحب ” والذي يعد واحد من أهم 100 كتاب عن العلاقات في العالم ,ومن الكتب الناجحة والمؤثرة في مجال التنمية أيضا كتاب ” عبودية الكراكيب ” والذي باع أكثر من 2 مليون نسخة حول العالم .

أما من الإصدارات العربية التي حققت نجاح كبير في عديد من المعارض الخارجية المُقامة في الدول العربية لهذا العام كتاب ” الأرض بعد طوفان نوح ” للباحث والمتخصص في التاريخ القديم والحديث شريف سامي ومؤلفات الدكتور وعالم الآثار “حسين عبد البصير” عن الحياة في مصر القديمة وأسرار الملوك والملكات، وفي مجال الأدب صدر أحدث أعمال المؤلفة الكبيرة سلوى بكر بعنوان “فيلة سوداء بأحذية بيضاء” وهي رواية إنسانية واقعية و للكاتب والروائي المبدع أحمد مدحت سليم أحدث مؤلفاته رواية بعنوان ” حادثة يوم الخطوبة ” .

كما سيصدر خلال المعرض ثلاث أعمال روائية للكاتب الجزائري الكبير واسيني الأعرج تحت عناوين “ضمير الغائب” ,”أحلام مريم الوديعة ” و “نوار اللوز” , والتي تعكس اهتمام الكاتب بالجماليات الشعرية في كتاباته وتؤكد كونه من رواد فن الكتابة الروائية المعنية بالتعبير عن المشاعر الداخلية المختلطة لأبطاله في تحديات اجتماعية وإنسانية عديدة.

يسعد ويشرف دار دوّن المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب والتواجد بين أفضل الناشرين من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث السنوي الهام، آملين خوض تلك التجربة المميزة بنجاح في كافة فعاليات المعرض.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات