الثلاثاء, مارس 5, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخباروصول كتاب "تاريخ الغناء الشعبي" للدكتور ياسر ثابت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ...

وصول كتاب “تاريخ الغناء الشعبي” للدكتور ياسر ثابت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، عن القائمة الطويلة في دورتها الثامنة عشرة، لفرع الفنون والدراسات النقدية، والتي وصل إليها كتاب “تاريخ الغناء الشعبي.. من الموال إلى الراب” للكاتب الدكتور ياسر ثابت الصادر عن دار دوِّن للنشر والتوزيع.

كتاب تاريخ الغناء الشعبي يرصد بدايات مفهوم الأغاني الشعبية والأسماء التي بزغت في سماء هذا الفن قديمًا، والفرق بين الغناء في مدن القناة، والنوبة وعند أهل الدلتا، وجنوب مصر، وشكل الآلات الوترية بمختلف أنواعها. 

للقراءة| 9 أسباب لقراءة كتاب “تاريخ اليهود في مصر والعالم العربي” لـ ياسر ثابت

كذلك مشوار نجاح شكوكو، وشهرة عبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم وعدوية، وظهور ويجز ومروان موسى، ومصطلحات الراب والتراب والدِسّ والسين، وكل ما يَشغل وجدان شبابنا من الجيل الحالي. 

الجدير بالذكر أن د. ياسر ثابت صحفي مصري، من مواليد ألمانيا عام 1964، حاصل على درجة الدكتوراه في الصحافة عام (2000)، عمل مديرًا للأخبار في قناة “سكاي نيوز العربية”، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، ومنتجًا أولًا للأخبار في جريدة “الجزيرة” في قطر (2002)، ورئيسًا لتحرير غرفة الأخبار في قناة “الحرة” في الولايات المتحدة (2007)، ورئيسًا للتحرير في قناة “العربية” في دبي، الإمارات العربية المتحدة (2007). وله عدد كبير من المؤلفات الأدبية والكتب المعرفية الأخرى.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات