الخميس, فبراير 29, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار6 أسباب لقراءة كتاب "حكاوي بتوقيت القاهرة"

6 أسباب لقراءة كتاب “حكاوي بتوقيت القاهرة”

إسراء إبراهيم

يمتد التاريخ المصري لآلاف السنين، ويحتوي على ملايين القصص الشيقة غير المعروفة لكل الناس. وفي كتاب “حكاوي بتوقيت القاهرة”، الصادر عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، ستتعرف على بعض الحكايات عن التاريخ المصري بطريقة مختلفة، اعتمدها فريق “كايرو تايم – cairo time” الذي شارك في تأليف الكتاب.

كتاب “بتوقيت القاهرة” يتناول معلومات تاريخية بشكل مبسط، وقد شارك في تأليفه عدد من الكتاب والباحثين هم: “محمد عبد التواب، عنان عادل، إسراء أسامة، إسراء جابر، آلاء عاطف، سمر جمال، سارة عبد العليم”.

وفيما يلي نرصد مجموعة من الأسباب لقراءة كتاب “حكاوي بتوقيت القاهرة”:

يرصد الكتاب كيف تطور اسم من مصر من “كمت” إلى اسمها الحالي. ومعنى كل اسم. وكيف هناك اختلاف بين اسم البلد عربيا وإنجليزيا.

ستتعرف من خلاله على أصل بداية لعبة التحطيب وكيف تحولت إلى لعبة عالمية، والموالد كيف بدأت وتطورت ولماذا اختفت. وأصل الطب الفرعوني وأسرار عن مهنة الطب القديم.

ستكتشف وتتعرف على تاريخ مجموعة من الشخصيات المؤثرة في التاريخ المصري، مثل لطيفة النادي أول سيدة تحمل لقب طيار في مصر والوطن العربي، والمعماري حسن فتحي، وحميدة خليل أول امرأة شهيدة في ثورة 1919، وثاني سيدة عالميا بعد الأمريكية إميليا هارت، والجندي المجهول.

ستتعرف أيضا على حكايات أسماء بعض شوارع مصر الشهيرة، مثل شوارع “كلوت بك” و”طومان باي” و”سليم الأول” و”عدلي باشا” و”أحمد عبد العزيز” و”محمود الفلكي” و”يوسف عباس” و”فاطمة رشدي”. وكذلك يرصد مجموعة من التواريخ الهامة في التاريخ المصري كـ “توحيد القطرين” و”حادثة دنشواي” و”دخول خيول نابليون الأزهر الشريف” و”حريق القاهرة”، و”عودة طابا”.

العامية المصرية هي لغة الكتابة التي اختارها الكُتاب الذين شاركوا في الكتابة، وذلك لتبسيط المعلومة التاريخية.

الكتاب يحتوي على العديد من الصور التي ستساعدك في الفصل بعض الشيء عن الكم الكبير من المعلومات، وكذلك ربط المعلومة ببعض الصور التي تراها. وكذلك عدد من الاسكتشات المكتوبة للفريق لم يتم تصويرها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات