السبت, سبتمبر 21, 2024
Dawen APP
الرئيسيةمقالات7 أسباب تدفعك لقراءة "الحب والخوف" لـ علاء عبد الحميد

7 أسباب تدفعك لقراءة “الحب والخوف” لـ علاء عبد الحميد

إسراء إبراهيم

أصدرت دار دوِّن للنشر والتوزيع كتاب “الحب والخوف” لـ علاء عبد الحميد، عام 2022، وهو كتاب يتناول صراعات النفس البشرية ما بين مشاعر الحب والخوف.

الكتاب يتميز بكونه إنساني من الدرجة الأولى ويدفعك لقراءة نفسك ومشاعرك جيدا، وفيما يلي نقدم مجموعة من الأسباب التي تجعل كتاب “الحب والخوف” يستحق القراءة:

الكتاب يوضح كيف أن الإنسان يحركه الحب والخوف، وهما السبب الرئيسي في اتخاذه بعض القرارات بناء على تأثيرهما على حياته. 

للقراءة| “نعمة الألم”.. ذات منفعة وسط ضجيج العالم

ستجد في الكتاب شرحا عن جوانب الظلام في النفس الإنسانية. وكذلك عن الجوانب المنيرة في الإنسان. وستجد تحت كل فصل منهما تفسيرات عديدة نفعلها في حياتنا دون أن ندري وكيف يمكننا النظر إليها نظرة مختلفة بعد قراءة العمل.

سنرى أيضا الصراع بين الحب والخوف وما يفعله بنا، ومشاكل العلاقات التي يكون منبعها إما الحب أو الخوف. وكيف أن الخوف يمنع القلب من الحب.

يوضح الكاتب منابع الخوف التي قد تصيب الإنسان، وتجعله يقع فريسة له.

ستشعر بالدفء بين صفحات الكتاب الذي ميزه أسلوب سرد سلس لـ علاء عبد الحميد، قريب للحكي الإنساني، ومشوق يجذب القارئ. وكذلك لغته البسيطة التي تجعل القراءة ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه.

“الحب والخوف” تجربة تجعلك تفكر في مشاعرك وتجارب حياتك الخاصة، مما يساعد في تحقيق فهم أعمق للنفس وتحسين الذات. ويوضح كيف يمكن لمشاعر الحب والخوف أن تكون مترابطة ومتناقضة في آن واحد، مما يساعد على فهم تعقيدات النفس البشرية.

قراءة هذا الكتاب قد تكون خارطة طريقة للتعامل مع مشاعرك المختلطة، كما أنه تجربة غنية ومفيدة لأي شخص يبحث عن فهم أعمق لمشاعره وتطوير ذاته.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات