الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار"مقامرة على شرف الليدي ميتسي" و"أشجار لا تظلل العاشقين" و"جرائم الغراب السبع"...

“مقامرة على شرف الليدي ميتسي” و”أشجار لا تظلل العاشقين” و”جرائم الغراب السبع” ضمن الأكثر رواجا على “أبجد”

تواجدت 3 روايات صادرة عن دار “دوّن” للنشر والتوزيع، في قائمة الأكثر رواجا على تطبيق “أبجد” لقراءة الكتب إلكترونيا.

تضمنت القائمة رواية “مقامرة على شرف الليدي ميتسي” للكاتب أحمد المرسي -والتي تحتل أيضا رقم 18 على نفس التطبيق في قائمة الكتب الأكثر قراءة- ورواية “أشجار لا تظلل العاشقين” للكاتبة نرمين نحمد الله، ورواية “جرائم الغراب السبع” للكاتب خالد أمين.

للقراءة| 16 ترشيحا للقراءة.. تناسب أجواء شهر رمضان الكريم

تدور أحداث رواية “مقامرة على شرف الليدي ميتسي” حول عالم الرهانات وسباقات الخيول، في عشرينيات القرن الماضي، من خلال 4 شخصيات رئيسية، يجمعهم رهان واحد رغم اختلاف غاياتهم ومرجعياتهم الثقافية، وترصد الرواية صراعاتٍ طبقية وأحلام صعبة المنال لأبطالها، وسط تشويق وحبكة قوية لمعرفة مصير أبطال العمل.

وكانت رواية “مقامرة على شرف الليدي ميتسي” قد حققت انتشاراً كبيراً، ووصلت حديثاً إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة باسم جائزة البوكر العربية.

أحمد المرسي

وتدور أحداث رواية “أشجار لا تظلل العاشقين” حول قصر نعمان الكرملاوي المليء بالحكايات والأسرار. ما بين زوجة ابنه الحزينة التي تخشى على نفسها وعلى ابنها من ظلمه وبطشه. والزوجة الشابة ذات الماضي التعيس. والأخت التي لا تملك خيارًا في الحياة والعشيقة التي تكون مصدر قلق للجميع. نساء بيت الكرملاوي جميعهن يعانون من شيء ما وجميعهن مذنبات في شيء!.

روايا دراما إنسانية واجتماعية. تبدأ الحكاية بالتعرف على امرأة حامل تدعى “أرجوان” تحادث زوجها “أدم الكرملاوي” بعدما نصحها بالهرب بعيدًا من شيء لا نعلمه بعد. وخلال رحلة الهرب يحاول الأب قتلها لسبب ستكشفه الأحداث لكن تنقذها امرأة تظهر من العدم فجأة. وبعد 6 سنوات تكون تلك المرأة في منزل عائلة “الكرملاوي” الذي يبدو كل شيء فيه قاسيًا جدًا.

بينما تدور قصة “جرائم الغراب السبع” حول الناجي الوحيد من عائلته، التي راحت بعد جريمة غامضة تحدث في بيت العائلة. وعبر رحلة الناجي الذي فقد ذاكرته، مع الطبيب نتعرف على أسرار مخفية تتعلق بالبيت والعائلة والطبيب نفسه.

الأحداث تبدأ بـ”مازن” الذي يستيقظ دون أن يتذكر شيئًا ليجد نفسه في غرفة بمستشفى ما ومعه طبيب نفسي يجري معه مناقشة أشبه بتحقيق نفسي لمعرفة من قتل عائلته في ليلة رأس السنة. لكن هناك شيء ملغز حول الطبيب، والتي يدفعنا نحو رحلة شيقة نكتشف بها لغز الجريمة بطريقة مثيرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات