الخميس, فبراير 29, 2024
Dawen APP
الرئيسيةمقالاتنرشح لك: 10 كتب لإدارة حياتك وتنظيم الوقت (1)

نرشح لك: 10 كتب لإدارة حياتك وتنظيم الوقت (1)

إسراء إبراهيم

يهتم عدد كبير من القراء بكتب التنمية الذاتية وتطوير الذات، التي أصبحت واحدة من أبرز اهتمامات القراء العرب مؤخرا.

دار دون للنشر والتوزيع، تعتبر رائدة في نشر وترجمة تلك النوعية من الكتب، والتي تحقق انتشارا عالميا ومبيعات ضخمة على مستوى العالم. وفيما يلي مجموعة من الترشيحات لكتب تساعدك على إدارة حياتك وتنظيم الوقت:

1- متعة عدم الكمال

كتاب للكاتب الأمريكي ديمون زهاريادس من ترجمة رانيا صلاح. في الكتاب ستتعرف على خُطَّة عملية استراتيجية للتغلب على ميولك نحو المثالية، وتحدي صوت الناقد بداخلك. وتعلم أسباب سعيك للكمال والمثالية في المقام الأول، ثم ابدأ بحل المشكلة. وستقرأ كيف يجبرك الكمال على تجنب المخاطرة، وتَجْرِبَة أشياء قد تكون نافعة لك. وستتعرف على طريقة خاصة للتغلب على توقعاتك العالية الواهمة، والنزول على أرض الواقع.

لشراء الكتاب من هنا

2- اصنع وقتا أكثر من المتاح

كتاب للكاتبان للكاتبان جايك ناب وجون زيراتسكي، ترجمة سمر حجازي. في الكتاب ستتعرف على نظام بسيط من 4 خطوات، لجعل الوقت يتضاعف بطرق مبتكرة وكأنك تعيش اليوم بعدد ساعات أكثر من 24 ساعة. واكتشاف طرق لاستغلال الوقت بدون التخلص من شكل حياتك المعتاد. كذلك تطوير قدرتك على التركيز في الأهم فالمهم من بَعده، وتوسعة الدائرة التي تسير فيها مهرولًا للحاق بالمهام التي يجب عليك تنفيذها. كما يعطيك الحلَّ السِّحريَّ لإيجاد متعة أكبر في عملك الذي يمتص أغلب وقتك، وبهذا تصبح أكثر قدرةً على الإنتاج، وأكثر رغبةً في إيجاد شغفك الخاص. 

لشراء الكتاب من هنا

3- السعادة الحقيقة والسعادة الزائفة

كتاب للكاتبة سونيا ليوبوميرسكي، ترجمة سمر حجازي. في الكتاب تتبدد المؤلفة كافة المفاهيم الخاطئة عن السعادة، وسينشأ لديك مفهومٌ خاصٌّ بحالتك، وظروفك، وعلاقاتك، والتحديات التي تمر بها أنت وحدك كشخص بالغ لديه مسؤوليات وأحلام وطموحات.

كذلك توضح ما هو مفهوم السعادة الزائفة وكيف ستجرؤ على استبداله؟ من خلال تغيير نظرتك المحدودة للسعادة؛ بعد إدراك الجانب الإيجابي لأي منعطف سلبي في تلك الحياة.

لشراء الكتاب من هنا

4- قهوة صباحية مع النفس

كتاب للدكتورة نشوى صلاح. يساعد الكتاب على معرفة مفهوم السعادة بشكل حقيقي وعملي، ويعلم كيف تواجه المخاوف والنجاة من اختبارات الحياه العديدة التي تواجهك يوميا. في الكتاب دليل عملي لكل من يبحث عن إعادة اكتشاف نفسه، وكل من يسعى للراحة والسكينة.

لشراء الكتاب من هنا

5- فن التركيز والإنجاز

الكتاب للكاتب الإمريكي ديمون زهاريادس، الكاتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون. في الكتاب ستتعرف على 11 طريقة تم اختبارها لترتيب شكل مكتبك ومساحة العمل لتساعدك على الإنجاز والتركيز بشكل أسرع. وستتعرف على أهم أنواع العقبات التي تسبب قلة التركيز وبطء الإنجاز وكيف تتغلب عليها. كما ستتعلم فن إتقان الانتهاء من الأمور وفقًا لترتيب الأولويات دون الضغط على نفسك. ويساعد الطلاب، وأصحاب الأعمال، والموظفين، وربات المنازل، والباحثين وغيرهم على سرعة التركيز واكتساب مهارات الانتباه والإنجاز. كما ستتعرف على 5 أسرار هامة للتركيز إذا كنت مضطرا للعمل من مقهى أو مكان عام.

لشراء الكتاب من هنا

6- فن التعافي

كتاب من ترجمة دينا المهدي. في الكتاب ستتعلم كيف: تدرك أنك مع الشخص المناسب، وتتخطى علاقة غير سوية، وتكون سعيدًا لأن العلاقة لم تنجح، كذلك تتجاوز وتداوي قلبك بالتعافي من الألم، وتدرك أنك غير مناسب للجميع وإنما لواحدٍ فقط، وتتوقف عن التفكير في أحباء سابقين، وتتوقف عن الاتصال بأحدهم، وتتصرف عندما يتركك أحدهم في منتصف الطريق، وتملك الفرصة للبدء من جديد.

كما ستتعلم أن تترك شخصًا ليس كفئًا لك، وتسمح لأحدهم بالرحيل، وتتخلى عن أشياء غير مقدرة لك، وتدرك السبب الحقيقي وراء تغيره معك، وتشعر بالامتنان لشخص حطم قلبك إلى الأبد، وتتمكن من التوقف عن حبهم.

لشراء الكتاب من هنا

7- صباح استثنائي كل يوم

الكتاب للكاتب الإمريكي ديمون زهاريادس، الكاتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون. في الكتاب ستتعرف على طرق النوم السليم والصحي، وسنتعلم طرقًا مجربة لتقليل التوتر والأرق والتخلص من مشاكل السهر وعدم القدرة على النوم. وستتعرف خطط بعض المشاهير والمديرين الناجحين في إدارة الصباح وإنجاز المستهدفات ومدى تأثيرها. والأخطاء السبع الشائعة التي تسبب الكسل والفشل كل صباح، كما ستتعرف على الطرق العشرة العملية لتجعل صباحك استثنائيًا وأكثر إنتاجية وفاعلية ونشاطًا. الكتاب يساعدك على تغيير وتطوير حياتك بالكامل، بدءًا من الصباح كل يوم.

لشراء الكتاب من هنا

8-  استرد حياتك من الإنترنت

الكتاب للكاتب الإمريكي ديمون زهاريادس، ومن ترجمة دينا المهدي. سيساعدك على فهم الفائدة والضرر من استخدام السوشيال ميديا، والعوامل التي أدت إلى إدمانك لهذا العالم الافتراضي، والطريقة التي ستُخلِّصك من الآلام المصاحبة لقرار الانسحاب والعودة إلى حياتك الطبيعية.

لشراء الكتاب من هنا

9- استيقظ وعش

كتاب للكاتبة دوروثي براند، ترجمة سمر حجازي. تجاوزت مبيعات الكتاب 2 مليون نسخة عالميا. مؤلفة هذا الكتاب عاشت حياة مليئة بالفشل، ثم بدأت العمل على نفسها؛ حتى أصبحت من أهم المحاضرين في مجال الأعمال والتحفيز. وتحكي في بداية الكتاب أنها طالما عانت من الفشل والإحباط؛ لكنها آمنت أنه بإعمال العقل والتخلص من آثار الخوف والقلق والتردد؛ فإن الحياة تتحول إلى طريق للنجاح.

في هذ الكتاب ستتعلم الإجابة على أسئلة لتغيير الذات وهي: “هل سألت نفسك يومًا لماذا أنا متردد؟ هل تؤمن بالفرص الثانية والثالثة واللا نهائية؟ هل تعرف أن أغلب رجال الأعمال الناجحين وأغلب المشاهير في كل المجالات تعرضوا للانكسار والإحباطات والقلق والتراجع؟ هل تعرف أنك لا يمكن أن تنجح وتتقدم إلا بإيمانك الكامل بضرورة التمسك بالأمل والسعي نحو تحقيق أهدافك؟”.

لشراء الكتاب من هنا

10- توقف عن إرضاء الآخرين

كتاب للكاتب باتريك كينج، ترجمة أسماء عرفة. وهو واحد من أهم الكتب في تصنيف الأعمال الفكرية المترجمة لعدة لغات حول العالم. ويتضمن الكتاب عدة نقاط رئيسية منها محاولة إرضاء الآخرين على حساب نفسك في بعض المواقف. ويشرح الكاتب ما الأسباب التي تجعلنا نتصرف بهذه الطريقة وكيف نعالجها وكيف تكون نفسك هي أولويتك، والأسباب التي أدت إلى كونك تحاول أن ترضي الآخرين على حساب نفسك. وسنعرف كيف يُمكننا أن نحافظ على علاقتنا بالآخرين وفي الوقت ذاته نُرضي أنفسنا. وكيف يمكننا أن نحب أنفسنا ونهتم بصحتنا النفسية، وكيف سيساعدنا هذا أكثر لننال حب واحترام ورضا الجميع.

لشراء الكتاب من هنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات