الأحد, فبراير 25, 2024
Dawen APP
الرئيسيةمقالاتنرشح لك: 10 كتب لإدارة حياتك وتنظيم الوقت (2)

نرشح لك: 10 كتب لإدارة حياتك وتنظيم الوقت (2)

إسراء إبراهيم

يهتم عدد كبير من القراء بكتب التنمية الذاتية وتطوير الذات، التي أصبحت واحدة من أبرز اهتمامات القراء العرب مؤخرا.

دار دون للنشر والتوزيع، تعتبر رائدة في نشر وترجمة تلك النوعية من الكتب، والتي تحقق انتشارا عالميا ومبيعات ضخمة على مستوى العالم. وفيما يلي مجموعة من الترشيحات لكتب تساعدك على إدارة حياتك وتنظيم الوقت:

1- 101 حيلة نفسية لترويض العقل وتغيير الحياة

في الكتاب تحاول الكاتبة بريانا وايست -ترجمة دينا المهدي- توضيح بـ101 طريقة تجعلك قادرًا على الاستمتاع بالحياة، وتجاوُز الصعوبات، بطُرق ذكية ومختلفة. ستتعلم كيف تتجاوز المشكلات التي لا داعي لها، والمشكلات غير الحقيقية، وكيف تخرج إلى العالم لتخلق طرقًا جديدة، وتحصل على خبرات حقيقية تجعلك شخصًا أكثر قوة وأكثر قدرة على تحقيق النجاح. كما تتخلص من الماضي، وتَعْلم كيف تركز قوتك على المستقبل. ستكتشف حِيلًا نفسية مذهلة لترويض النفس، وتحفيز الإنتاج، والاستمتاع بالحياة، وغيرها من الأمور.

يمكنك شراء كتاب “101 حيلة نفسية لترويض العقل وتغيير الحياة” من هنا

2- اقرأ الناس كأنهم كتاب

كتاب للكاتب باتريك كينج، ترجمة نهى الشاذلي، ستتعرّف من خلال الكتاب على الحيل التي تساعدك على كشف أفكار الآخرين. واكتشاف لغة الجسد وطرق تحليل الكلام لتعرف ما يُخفيه الآخرون وتفهمه بوضوح. كذلك ستتتعرّف على طرق مبتكرة لاكتشاف الكذب بدون أجهزة خاصة. وطرق الوصول للمعلومة من الآخرين.

يمكنك شراء كتاب “اقرأ الناس كأنهم كتاب” من هنا

3- ابدأ الحياة الآن

كتاب للكاتب جون أكاف الأكثر مبيعا وفقا لـ”نيويورك تايمز”، ترجمة رانيا صلاح. في الكتاب ستكتشف الطرق العملية الجديدة التي غيرت طريقة ومعادلة النجاح المعتادة، وستعرف أن عمرك لا يؤثر على نجاح مشروعك أو خطتك، مهما كنت صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا، لا يوجد عمر مثالي لأية فكرة محددة. ومعرفة ما قدمته التكنولوجيا من إمكانيات واختصارًا للزمن.

يمكنك شراء كتاب “ابدأ الحياة الآن” من هنا

4- الأثر المذهل للعادات البسيطة

كتاب للكاتب ديمون زهاريادس الأكثر مبيعا على أمازون، ترجمة مروة هاشم، الكتاب يشرح كيف يمكن لعادات بسيطة جدًا ولكن دائمة، أن تغير كل تفاصيل حياتك للأفضل وتُحدث طفرةً كبيرة في كل أمور عملك وحياتك الشخصية. وستتعرف على 11 طريقة مجربة لاكتساب عادات جديدة، و7 طرقٍ للتخلص من المقاومة الداخلية ضد التغيير، و23 مثالًا على عادات إيجابية يمكن اكتسابها بطريقة سهلة، وغيرها من الأشياء.

يمكنك شراء كتاب “الأثر المذهل للعادات البسيطة” من هنا

5- تبدأ الحياة خارج منطقة راحتك

كتاب للكاتبة لبنى الحلو، في الكتاب ستكتشف7 صفات للتحلِّي بالمرونة، وحقائق مهمة عن التخلص من رهبة فعل أي شيءٍ جديد، وستعرف الطريقة المثالية لخوض المغامرة المحسوبة التي تأخذ بيدك نحو أفضل نجاحات ممكنة. من خلال الكتاب يمكنك تعلم كيفية التحكم في عقلك وقراراتك ورغباتك الخاصة؛ حتى تتخلص من عبودية الراحة والأمان، وتُصبح المتحكم الأول في درجة خوفك، ومقدار شعورك بالقلق. والتحلي بالشجاعة التي تحتاجها لتحقيق أهدافك.

يمكنك شراء كتاب “تبدأ الحياة خارج منطقة راحتك” من هنا

6- تذكرة نجاة للانطوائيين

كتاب للكاتب باتريك كينج، ترجمة مايسة عبد الرحمن. اكتشف من خلال الكتاب كيف تخلص الكاتب من الانطوائية، وطوِّر طريقتك الخاصة في الانطلاق والخروج للمجتمع وتحقيق أهدافك. وستتعلم من خلال الكتاب كيف تحول العزلة والميل للوحدة إلى طاقة نجاح وانطلاق، وستجد طريقة لفهم نفسك واستيعاب ميولك الطبيعية وتحويلها إلى عنصر نجاح وإنجاز. وتكتيكات خاصة للحفاظ على علاقاتك الاجتماعية رغم رغبتك في البقاء وحيدًا.

يمكنك شراء كتاب “تذكرة نجاة للانطوائيين” من هنا

7- فن التأثير في الآخرين

كتاب للكاتب ديمون زهاريادس الأكثر مبيعا على أمازون، ترجمة منار محمد، الكتاب محاولة عملية تساعدك على إعادة النظر في علاقاتك وعلى اكتشاف سر المحبة والإعجاب والقبول في كل الدوائر الاجتماعية التي تنتمي إليها، سواء في المنزل أو العمل أو أي مكان تذهب إليه باستمرار. ويكشف لك سر الروابط القوية التي تجمع الناس ببعضهم البعض، ويقدم لك الطرق التي تجعل منك شخصًا محبوبًا في أي مكان.

يمكنك شراء كتاب “فن التأثير في الآخرين” من هنا

8- تحكم في أصوات عقلك

كتاب للكاتب جون أكاف الأكثر مبيعا وفقا لـ”نيويورك تايمز”، ترجمة عمر فتحي. يستعرض الكتاب تقنية خاصة عبارة عن نشيد مبتكر يساعدك على استقامة أفكارك وتحفيزك على العمل من جديد، وأسلوب جديد لتنظيم الأفكار من خلال تشبيه الأفكار السلبية بمقاطع موسيقية. وكذلك يبين الطريقة المُثلى للتحكم في الأفكار الزائفة والسلبية المبالَغ بها، وطريقة سحرية للتخلص من سيل الأفكار المشتتة التي تتدفق في عقولنا كل صباح.

يمكنك شراء كتاب “تحكم في أصوات عقلك” من هنا

9- الطريقة الأكثر فاعلية لإنجاز المهام

كتاب للكاتب ديمون زهاريادس الأكثر مبيعا على أمازون، ترجمة راشدة رجب، الكتاب يعتبر دليل وطريق لتحقيق أهدافك بدون ضغط وتوتر، حيث يضع بين يديك طريقةً عملية ومجربة لتنظيم المهام والمسئوليات ومتابعتها حتى التنفيذ.

يمكنك شراء كتاب “الطريقة الأكثر فاعلية لإنجاز المهام” من هنا

10- كيف تعيش كل ساعة في يومك كما ينبغي

كتاب للكاتب أرنولد بينيت، كان من أوائل كتب التنمية الذاتية التي نشرت وصارت من أكثر الكتب مبيعا، ويعتبر الكتاب من الكتب الأكثر مبيعا في أمريكا وإنجلترا، ويعد دليلا عمليا لقضاء كل ساعة من يومك دون إهدارها. ويتعرف معك على الطريق المناسب لاستعادة روحك من جديد بدلًا من إغراقها في المشاكل بشكلٍ متواصل وعلى أساليب وفن إدارة أهدافك للخروج بأكبر قدر من الاستفادة يوم بعد يوم. كما يرسم لنا صورةً حقيقية وعادلة عن الطريقة التي ينبغي أن ندير الوقت بها كي نحصل على متسع كافٍ لاستيعاب رغباتنا دون الاقتصار على ثماني ساعات من الجهد والعمل وضرب الساعات المتبقية بعرض الحائط!

يمكنك شراء كتاب “كيف تعيش كل ساعة في يومك كما ينبغي” من هنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات