الأحد, فبراير 25, 2024
Dawen APP
الرئيسيةمقالاتنرشح لك: 13 رواية رومانسية للقراءة من إصدرات دار "دوُن"

نرشح لك: 13 رواية رومانسية للقراءة من إصدرات دار “دوُن”

إسراء إبراهيم

يتجه الكثير من القراء لشراء كتب جديدة لقراءتها خلال هذه الفترة، والتي من بينها الروايات الرومانسية.

وفيما يلي نرشح مجموعة من الروايات الرومانسية الصادرة عن دار دوّن للنشر والتوزيع:

1- أراك في حلم قديم
رواية للكاتبة والمترجمة أسماء عرفة، تدور حول “قاسم” الذي يستقبل دعوة خاصة من السيد “مراد آزاد” للبقاء في قصره المهيب لمدة عام. يشترط عليه صاحب القصر أن يقوم بتدوين بعض الأحداث الخاصَّة التي دارت في قصره، وفي المقابل سوف يمنحه شيئًا لا يمكن لإنسانٍ رفضُه، فيقبل قاسم تلك الدعوة المريبة؛ لتبدأ سلسلة من الأحداث المثيرة والغريبة داخل القصر.

الرواية بها مزيج من الحُب والخوف، ومحاولات لِفَهْمِ رسائل القدر في أوقاتٍ استثنائيَّة، ومغامرة تكشف لنا ما قد يفعله العشق بإنسان، وما تفرضه علينا تحديات الحياة القاسية، رغم بساطة أحلامنا.

يمكنك شراء رواية “أراك في حلم قديم” من هنا

2- أنا في انتظارك
ترصد الكاتبة لينا النابلسي حياة اليهود في مصر الذين رفضوا الهجرة، من خلال مجموعة من قصص وحكايات الحب والعلاقات.

نكتشف خلال الرواية تفاصيل الحياة السرية لفريدة الشناوي، التي تدخل في صراعٍ مع عائلتها. وشويكار فهمي التي تعيش مع جدتها في عالمها الهادئ والتي تتغير حياتها بعد سفرها إلى لندن.

يمكنك شراء رواية “أنا في نتظارك” من هنا

3- الزعفرانة
رواية للكاتب الدكتور أحمد سلامة، ذات طابع رومانسي تاريخي عن يحيى عالم الآثار المصري، وياسمينا الفتاة اليونانية، وسر يربطهما بالزعفرانة بنت الملكة حتشبسوت، وتدور في أحداث مشوقة ومثيرة.

يمكنك شراء رواية “الزعفرانة” من هنا

4- ثلاثة فساتين لسهرة واحدة

رواية اجتماعية رومانسية وتعد أولى روايات الكاتب أحمد مدحت سليم، وتحكي عن شخص يقع في حيرة الاختيار بين 3 فتيات، من سيختار منهم؟

يمكنك شراء رواية “ثلاثة فساتين لسهرة واحدة” من هنا.

5- سوف أحكي عنك

الرواية الأكثر مبيعا عربيا منذ 2015، للكاتب أحمد مهنى. تدور أحداث في إطار رومانسي عن الحب والفقد والخوف.

وهي ليست حكاية شخص يحاول أن ينقذ حبه وسط كل ما يجري من خراب، ليست مجرد حكاية رومانسية عادية، المصادفة تكمن في أنه كلما حاول أن ينقذ آخر ما تبقى من حكايته، وجد نفسه في مواجهة مع قصص الآخرين، وأصبح عليه أن ينقذ الآخرين كلهم، وجد نفسه في مواجهة
الخوف، غير أن الأحداث تجاوزت
الخوف والقلق والتردد والحزن، أصبح الحب رهنا بالحياة نفسها واللقاء رهنا بالضياع!

إنها رواية الأحداث فيها تتشابك مع الواقع وتُفتش في التاريخ وتُلقى بظلالها الحزينة على أخطاء الماضي، في رحلة للبحث عن حالة التنوير أو ربما لحظة صدق.

يمكنك شراء رواية “سوف أحكي عنك” من هنا.

6- ماذا لو؟

أحدث روايات الكاتبة ساندرا سراج، تدور أحداثها حول البطل الذي يُدعى “شمس” والذي ربما يٌقابل فتاة تُغيِّر مفهوم الحياة بالنسبة إليه، وربما يستعيد الحبيبة التي خسرها لقلة نضجه ولم يستطع تخطيها؛ أو يتحول إلى عبقري يحقق الأحلام المستحيلة، ورُبما يجد كُل من فقدهم بالموت ما زالوا أحياء يُرزقون.

وسيتحتم على “شمس” الإجابة عن كل الأسئلة: هل تكمن التعاسة في ضربات القدر؟ أم في طريقة تقبُّله؟ هل نحن بالفعل أسرى مخاوفنا الوهمية التي تتحكم في قراراتنا وتتحكم في مستقبلنا؟ هل ستُعيد الفرصة الثانية ما فقدناه، خاصة بعد ما كسرَنا الحزن في المحاولة الأولى؟ أم أنها دائرة مغلقة في نهاية الأمر؟

يمكنك شراء رواية “ماذا لو؟” من هنا.

7- وأنا أحبك يا سليمة

رواية وصلت للقائمة القصيرة لجائزة ساويرس الأدبية، وحائزة على شهادة تقدير لجنة تحكيم جائزة ساويرس الثقافية، للكاتب والمخرج شريف سعيد.

رواية رومانسية تدور في إطار تاريخي عن “سليمة” التي ترصد الحياة في القاهرة عبر رحلتها.

يمكنك شراء رواية “وأنا أحبك يا سليمة” من هنا.

8- إلى أن يجمعنا القدر

رواية للكاتبة حنان حيدوس، تدور حول “رؤى يازن” فتاة لم تسع يومًا للوقوع في الحب، بل كان الحب هو من يواصل طرق أبواب قلبها، وبعد لقاء حب حياتها، يجمعهما كل شيء، ويفرقهما كل شيء، في آن واحد، فتواصل محاولتها للنجاة في معركة العشق المستمرة منذ أن فتحت عينيها على الدنيا، وبعدما يصبح لها الحبيب هو السند والأمان، ويحتضنها بالوعود ويغرس بجوفها السكينة، تلقى معه مصيرا خاصا لم يكن في الحسبان!

يمكنك شراء رواية “إلى أن يجمعنا القدر” من هنا.

9- أحببت لاجئة
رواية للكاتب محمد المشد، مستوحاة من قصة حقيقة، تدور حول “نوح” الذي يحلم بوطن مثالي كالذي نسمع عنه في الحكايات، ويبدأ مشروع جديد سرعان ما ينجح ويبدأ في تحقيق أول خطوات الحلم، ويصادف أن يتقابل مع فتاة سورية لاجئة تغير تفاصيل حياته وتجدد شكل علاقته بالأيام.

يمكنك شراء رواية “أحببت لاجئة” من هنا.

10- الليالي البيضاء

رواية للكاتب الكبير ديستويفسكي، ترجمها عبد الرحمن عبد الرحمن الخميسي، تدور حول ليلة رقيقة حالمة نقضيها مع بطلي هذه الحكاية، حيث يقرر البطل عدم الإفصاح لحبيبته عن مشاعره العميقة تجاهها خوفًا من فقده لصداقتها، بينما تعيش البطلة حالة من الارتباك والتردد وهي تحاول أن تتبين مشاعرها تجاهه دون إفصاح أو مواربة. وفي نفس الوقت يجول في المدينة جوارهما حبيبها الأول الذي كانت تنتظره هي من البداية.

يمكنك شراء رواية “الليالي البيضاء” من هنا.

11- لو قابلتك من زمان

رواية رومانسية للكاتب باسم شرف، تحكي عن شخص يمر بالعديد من التجارب ليجد شريكة حياة له، ولكنه في كل مرة يشعر أن هناك شيء مفقود، إلى أن يجد فتاة بها كل المواصفات، هل سيكون لهما مستقبلا سويا؟ أم يرضخا لعواقب الحياة.

يمكنك شراء رواية “لو قابلتك من زمان” من هنا.

12- كحال

تحكي الرواية عن مروان الشاب الذي يترحل بين الموالد، ويقع في الحب ويحاول الصمود أمام صعوبات الحياة، وهي رواية للكاتب والشاعر محمود رضوان.

يمكنك شراء رواية “كحال” من هنا.

13- الديناصور
رواية للكاتب عمر حسين، تدور في شوارع حي المعادي القديمة، إذ يحاول ”مُصطفى“ أن يسرد وقائع ما جرى له ولحبيبته القديمة منذ سنوات عديدة. وخلف شاشة عالم السوشيال ميديا تسعى ”منة“ إلى البحث عن ذاتها وعن أحلامها البسيطة في الحياة. يأخذانا في رحلة جميلة ومثيرة في شوارع المعادي القديمة، رحلة بين جيلين باعد بينهما زمن طويل، بين الحب في هذا الزمان القاسي والحب في ذلك الزمن البعيد.

يمكنك شراء رواية “الديناصور” من هنا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات