السبت, سبتمبر 21, 2024
Dawen APP
الرئيسيةأخبار6 أسباب لقراءة كتاب "فلسفة البلوك" لـ محمد عبد الرحمن

6 أسباب لقراءة كتاب “فلسفة البلوك” لـ محمد عبد الرحمن

إسراء إبراهيم

أصدرت دار دوِّن للنشر والتوزيع عام 2021، كتاب “فلسفة البلوك” للكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، والذي يتناول تأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا كأشخاص في ظل انتشارها وتداخلها في شتى مناحي الحياة.

يقدم الكتاب وصفًا دقيقًا لما نمر به في حياتنا اليومية من صراعات ومشاكل بأسلوب تحليلي مثير للاهتمام. وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تدفعك لقراءة “فلسفة البلوك”:

موضوع مختلف: ستكون على موعد مع تجربة جديدة من خلال قراءة كتاب يتناول ظواهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويستعرض تصرفات مستخدمي “السوشيال ميديا” في الفترة الأخيرة، خاصة أن هذا النوع من الكتب لم يحظ بانتشار واسع في العالم العربي، مما يجعل قراءته فرصة مميزة لاستكشاف موضوعات غير تقليدية وتحليلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال الرقمي، لو استخدمنا التعبير الأشمل.

نرشح لك| 6 أسباب تدفعك لقراءة كتاب “مدينة المليار رأي” لـ محمد عبد الرحمن

نظرة تحليلية: يوفر الكاتب تحليلاً دقيقاً للآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على البلوك، مما يساعد القارئ على فهم أعمق للسلوكيات الرقمية الحديثة. كذلك يُناقش بشكل بنظرة فلسفية التصرفات التي يُقدم عليها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، التي نراها يوميا بشكل عابر، ولا ندري مدى تأثيرها علينا ولا ندرك أيضا التأثير الذي تتركه في المجتمع على المدى البعيد. يحمل الكتاب وجهات نظر متطورة وغير مألوفة عن “السوشيال ميديا” تجعلك تعيد النظر والتفكير في أمور كثيرة حولك متجنبا سياسة القطيع.

كتاب فلسفة البلوك

استفادة من تجارب شخصية: يعتمد الكتاب على تجارب شخصية ومواقف واقعية عاشها الكاتب أو كان شاهدًا عليها، مما يزيد من مصداقيته ويجعله أكثر تأثيرًا وفهمًا. يبرز الكتاب أمثلة شهيرة معروفة لدى متابعي منصات التواصل الاجتماعي، مما يسهم في رفع مستوى الوعي حول كيفية تأثير هذه الوسائل على حياتنا وعلاقاتنا. كما يشجع الكتاب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر وعيًا وإدراكًا.

مقدمة لدراسات اجتماعية: قد يكون الكتاب ملهما لدراسات أكثر عمقا من قبل المهتمين بدراسة الأنثروبولوجيا وسلوكيات الجماهير، مع وسائل التواصل الحديثة، وما تفعله من تغيير في حياة المستخدمين.

أسلوب السرد: يتميز محمد عبد الرحمن بأسلوب كتابة سلس وجذاب، مما يجعل قراءة الكتاب ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه.

ملهم للتغيير: يقدم الكتاب أفكارًا يمكن أن تلهم القارئ لإجراء تغييرات إيجابية في حياته الرقمية والشخصية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات